&لم ينتظر مدرب المنتخب المغربي بادو زاكي كثيراً ليعلق على القرار الذي اتخده النجم الجديد لنادي برشلونة المغربي الأصل منير الحدادي باللعب لإسبانيا بدلا من أسود الأطلس بعدما كان المغاربة و منهم الزاكي يعلقون أملاً عريضة على اختياره منتخب المغرب.

&وعلق الزاكي في تصريحات صحفية قائلاً :" ان الحدادي حر في الاختيار و من حقه الانضمام للمنتخب الإسباني ، فالوطنية لا تباع و تشترى ".
&
وأقر الزاكي بوجود محاولات من المسؤولين عن الكرة المغربية لإقناع الحدادي بتمثيل الألوان المغربية قبل حتى أن يعين هو على رأس الجهاز الفني للأسود .
&
و كان الزاكي قد اكد بانه يفضل منح الحدادي الوقت الكافي ليركز على عمله مع البارسا قبل التفكير في مستقبله الدولي غير الإسبان سارعوا إلى إستددعائه لتمثيل اللاروخا بعد الإصابة التي تعرض لها المهاجم دييغو كوستا.
&
وادى قرار الحدادي إلى حدوث صدمة نفسية عند الجماهير و الصحافة المغربية خاصة انه جاء بعد أيام قليلة من تصريحه بأنه لا يمانع في اللعب مع الأسود ، لتنتقد الصحافة المحلية تأخر الزاكي في استدعاء الحدادي لودية قطر على الاقل للتعارف عليه و الاستماع إلى وجهة نظره كما انتقدت المسؤولين عن الاتحاد الذين سبق لهم ان اضاعوا مواهب مغربية عديدة مثل مروان فلايني لاعب بلجيكا و خالد بولحروز لاعب هولندا و غيرهم.