دافع المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي عن لاعب خط وسطه الإيفواري يايا توريه بعد تعرضه للانتقادات في الفترة الأخيرة لتراجع مستواه.

وكانت العلاقة بين توريه والنادي الإنكليزي قد توترت في الأشهر الأخيرة بسبب تجاهل النادي لعيد ميلاده الـ 31، اضافة إلى عدم مساندته له بعد مأساة وفاة شقيقه الأصغر.

ومنذ عودته من المشاركة في نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده، كافح توريه من أجل عودته لمستواه، كما أنه تعرض لانتقادات لعدم ظهوره بشكل جيد في مباراة فريقه التي خسرها أمام بايرن ميونيخ في دوري ابطال اوروبا.

وقال بيليغريني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة تشلسي: "لا أعتقد أنه من العدل أن ننتقد ما فعله يايا في المباراة الأخيرة".

وأضاف "الجميع يعرف أنه يقدم أفضل أداء، ونحن نحاول الوصول إلى هذا الأداء. أنا لا أتفق مع من يضع المسؤولية عليه، لا أعتقد أنه من العدل بالنسبة لي انتقاد ما فعله يايا في المباراة الأخيرة".

وتابع "نحن نحاول الوصول إلى أفضل أداء لجميع اللاعبين، كفريق واحد يمكننا أن نفعل ما هو أفضل، كل أسبوع نحاول تحسين ما نقوم به".

كما أكد بيليغريني أن توريه ملتزم بعقده مع الفريق وقال: "يايا ملتزم بعقده مع الفريق، وليس لديه أي مشكلة حول ذلك".

من جانب آخر أشاد المدرب التشيلي بمنافسه فريق تشلسي قبل مواجهتهما بأقل من 48 ساعة وقال: "تشلسي فريق جيد يمتلك لاعبين رائعين في أفضل حالاتهم، وبالتالي وجودهم على القمة ليس مفاجآة".

وأضاف "المباراة هامة جداً ويجب تحقيق الفوز لنكون بفارق نقطتين فقط عن القمة مع تشيلسي عقب المباراة".