&أوضح اللاعب الدولي الإيفواري يايا توريه أنّ قضية عدم شعوره بالسعادة في فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بسبب عدم احتفال مسؤولي النادي بعيد ميلاده كانت مجرد "مزحة" من وكيل أعماله، معرباً في نفس الصدد عن تأسفه للأبعاد الخطيرة التي أحدثتها هذه الفكاهة لدى الصحافة العالمية و جماهير "السيتيزن".

&وقد انتقد يايا توريه ما وصفها "مبالغة" وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في ردود أفعالهم تجاه الأزمة التي أثارها وكيل أعماله الموسم الماضي، بعدما قال أنّ توريه لا يشعر بالسعادة بين صفوف مانشستر سيتي، لأن إدارة النادي "تجاهلت" الاحتفال بعيد ميلاده".
&
وأضاف اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني :"على مدار الصيف الماضي، أثير هذا الموضوع بشكل أثار استيائي، خاصة أنني طيلة أربعة أعوام في مدينة مانشستر، لم أطلب يوماً ما كعكة للاحتفال بعيد ميلادي".
&
&ولم يظهر يايا توريه في مطلع الموسم الجاري بنفس المستوى المتألق الذي كان عليه في السنوات القليلة الماضية إلّا أنّ مدرب مانشستر سيتي، التشيلي مانويل بيلغريني برر الأمر، بأن اللاعب &لايزال متأثر بوفاة شقيقه إبراهيما، في شهر يونيو الماضي، والتي حدثن خلال تواجد يايا &في البرازيل رفقة منتخب بلاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الأخيرة .
&