&عقب إعلان اللاعب الإنكليزي المخضرم ستيفن جيرارد رحيله عن فريق ليفربول عند نهاية الموسم الحالي، بعد مشوار دام لمدة 17 عاماً ضمن النادي الإنكليزي العريق، بدأ المتتبعون يتساءلون عن الخليفة الأمثل للاعب الأسطوري.&

وقد أفادت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، السبت، بوجود خمس لاعبين يمكنهم خلافة ستيفن جيرارد في فريق ليفربول، وهم كل من:
&
روس باركلي ( إيفرتون الإنكليزي) : من غير المتوقع أن ينتقل اللاعب من ملعب "غوديسون بارك" إلى الغريم التقليدي ليفربول، وبالتالي سيكون هناك صعوبة كبرى لإتمام تلك الصفقة.
&
وبالرغم من أن هذا السيناريو ربما يمكن حدوثه فقط في عالم من الخيال، فإن باركلي سيكون البديل المثالي لجيرارد، نظراً لما يقدمه اللاعب صاحب الـ 21 عاماً مع ناديه، وتألقه في منصب متوسط الميدان&
&
بول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي) : يعتبر هو &أيضاً صفقة غير واقعية بالنظر إلى أن الفرنسي الشاب يعد سعره 50 مليون جنيه إسترليني، وبالرغم من أن نادي ليفربول قد تلقى أرباحاً كبيرة من بيع &بعض اللاعبين مثل لويس سواريز المنتقل حديثاً إلى برشلونة الإسباني، فإنه لن يكون قادراً على دفع ذلك المبلغ.
&
ويعد بوغبا من أفضل لاعبي خط الوسط في أوروبا، منذ أن انتقل لليوفي من نادي مانشستر يونايتد، وقد ارتبط كثيراً بالعودة إلى إنكلترا ولكن لبوابة اليونايتد أو تشيلسي.
&
مورغان شنايدرلين (ساوثهامتون الإنكليزي): &يعد من أبرز لاعبي خط الوسط في الدوري الإنكليزي الممتاز و يعتبر صاحب 25 سنة، هدفاً رئيسياً لنادي ليفربول من أجل التعاقد معه، في ظل التعاون المثمر بين الفريقين بعد انتقال الثلاثي آدم لالانا، وديان لوفرين وريكي لامبرت.
&
فابيان ديلف ( أستون فيلا الإنكليزي): ستنتهي مدة عقده مع &فريقه الحالي بنهاية الموسم الحالي، ولم يطرح عليه شيء بشأن تجديد تعاقده خلال الفترة المقبلة، مما يجعله هدفاً سهلاً لنادي ليفربول، خاصة في ظل تطور أدائه خلال الـ 18 شهراً الأخيرة.
&
هنريك مخيتريان( بروسيا دورتموند الألماني): حاول نادي ليفربول التعاقد معه عام 2013 عندما كان يلعب لنادي شاختار دونيتسك، ولكنه فضل الانتقال لنادي دورتموند.
&