قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف ياسر قاسم صاحب هدف الفوز للعراق على الاردن (1-صفر) الاثنين في الجولة الاولى من المجموعة الرابعة لكأس اسيا استراليا 2015 لكرة القدم في بريزبين، ان فريقه تعامل مع اللقاء على انه مباراة نهائية.
&
العراقي قاسم : تجاوزنا الأردن ونفكر في اليابان&
&
وقال قاسم لاعب وسط سويندون الانكليزي بعد المباراة التي اختير فيها افضل لاعب: "تعاملنا مع المباراة على أنها نهائية، حيث كان من الضروري أن نحقق الفوز. اللاعبون سعداء للغاية الآن، ويجب أن نسيطر على أعصابنا ونركز من أجل المباراة الثانية".
&
وأضاف اللاعب الصاعد: "بصراحة، أنا لاعب وسط ولهذا أسعى دائما للتمرير، ولكنني حصلت على لمسة أولى جيدة على الكرة، ثم عندما تقدمت لمنطقة الجزاء أردت التقدم للأمام قبل أن أسدد كرة لحسن الحظ اصطدمت بأحد اللاعبين وتابعت طريقها نحو المرمى".
&
ويحمل قاسم الوان نادي سويندون من الدرجة الثانية في انكلترا، وهو ذات الفريق الذي يضم في صفوفه الأسترالي ماسيمو لوونغو نجم المباراة الافتتاحية أمام الكويت حيث سجل هدفا وصنع ثانيا.
&
وأوضح قاسم: "إذا شاهدتم تدريباتنا مع النادي في إنكلترا فهي عالية المستوى، ونحن نتصدر الدوري حاليا. لدينا خط وسط جيد وعندنا فلسفة جيدة في كرة القدم، ولم أسجل اليوم بسبب الحظ، لكن نتيجة العمل الشاق، حيث حصلت على جائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى وأنا ممتن لذلك".
&
وتابع قاسم: "سوف نأخذ الإيجابيات من هذه المباراة. اعرف أن منتخب اليابان من أفضل المنتخبات في آسيا، ولكننا سنسعى إلى تحقيق الفوز من خلال الخطة التي سيضعها المدرب، ونأمل أن يمنحنا العمل الشاق الفوز كي نتأهل عن المجموعة".
&
وختم: "لكن لا يمكن التساهل أو تقليل احترام الفريق الآخر كثيرا، ورغم أننا ندرك أن منتخب اليابان جيد، لكن الأهم أن نركز على اللعب بطريقتنا".
&
وقطع العراق خطوة جيدة نحو ربع النهائي، في ظل خسارة فلسطين الكبيرة امام اليابان حاملة اللقب صفر-4 في المباراة الثانية من المجموعة عينها.
&
ويلتقي منتخب العراق في الجولة الثانية مع اليابان في 16 الجاري في بريزبين ايضا ثم مع فلسطين في الجولة الثالثة الاخيرة في 20 منه في كانبرا، في حين يلعب الاردن مع فلسطين في ملبورن في الجولة الثانية واليابان في ملبورن ايضا في الثالثة.
&
مدرب العراق شنيشل : المنتخب الأردني كان قوياً&
&
ورأى المدرب راضي شنيشل ان المباراة الاولى في البطولة تكون دوما صعبة: "الفريق الاردني كان قويا، نملك لاعبين بنوعيات مختلفة وقمنا باستخدامها اليوم. هدفنا في اول 45 دقيقة كان امتصاص حماسة المباراة، ولعبنا افضل في الثاني. قدم بدلاؤنا مستوى كبيرا في اللقاء".
&
وعن اداء المهاجم يونس محمود الذي استبدله في الشوط الثاني، تابع شنيشل: "يونس علامة اضافية للفريق، ولم يلعب منذ فترة طويلة. نعمل معه كي يلعب، 70 او 80 او 90 دقيقة. نعمل معه ببطىء.هو قائد لرفاقه ومزعج للخصم لذا نحتاجه معنا".
&
ورأى شنيشل ان المباراة مع اليابان ستحدد هوية المتأهل الصريح من المجموعة.
&
مدرب الأردن ويلكينز : محطبون لأننا لم نحقق التعادل
&
من جهته، أعرب الانكليزي راي ويلكينز مدرب الأردن عن أمله في أن يتغير حظ الفريق في المباريات المقبلة: "فريقي محبط للغاية، ولهذا فإنه من واجبي أن أرفع معنوياتهم كي نعود للعمل من جديد، فقد مررنا بفترة طويلة من سوء الحظ، وقد كان هدف العراق عن طريق الحظ وتسبب بإحباط لنا من وجهة نظري، ولكن هذه هي كرة القدم".
&
وأضاف: "كانت المباراة كما توقعت تماما، صعبة جدا أمام فريق منظم، وفي المحصلة نحن محبطون لأننا لم نحقق التعادل على الأقل، لأنني شعرت أن المباراة كانت متكافئة للغاية، وكنا نستحق الحصول على نقطة".
&
وأوضح المدرب بخصوص مشاكل الفريق في الثلث الأخير من الملعب وتلقي الأهداف في وقت متأخر من المباراة، فقال: "هناك مشكلة نعاني منها، في الثلث الأخير من الملعب. فنحن نضع منتخبات قوية تحت الضغط عندما نهاجم، ولكن نحن بحاجة لمزيد من الحظ لنكمل المشوار نحو المرمى".
&
وتابع: "إذا عدنا في التاريخ منذ استلامي مهمة تدريب الفريق كنا نعاني من الخسارة بسبب أهداف متأخرة، ومن الطبيعي أن نصاب بالتوتر عندما نتلقى هدفا. لا يمكن أن ألوم اللاعبين على جهودهم من أجل العودة للمباراة، فقد حاولوا كل ما بوسعهم".