توترت العلاقة بين العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة في الآونة الأخيرة وذلك وفق ما كشفته الصحافة المحلية التي أكدت بأن إدارة النادي الكاتالوني لديها الكثير من الشكوك حول أن إدارة النادي الملكي هي من كانت وراء العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم على برشلونة لتعاقده مع لاعبين صغار في السن.

من جهتها إدارة ريال مدريد ترى أن نظيرتها في برشلونة حاولت إفشال صفقة تعاقد النادي الملكي مع الموهوب النرويجي مارتن اوديغارد الذي انتقل مؤخرا إلى ريال مدريد، وبالتالي فإن المناخ الجيد الذي ساد في السنوات الأخيرة بين الكيانين، بدأ يختفي.

صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من البيت الكاتالوني أشارت إلى أن المدريديون لم ينسوا بعد أن برشلونة خطف منهم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا قبل حوالي عامين، ويبدو أن النادي الملكي الآن بدأ يحاول استخدام نفس السلاح الذي استخدمه النادي الكاتالوني، حيث يسعى لخطف أحد مواهب الفريق الكاتالوني الذي يلعب ضمن الفئات الصغيرة.

وذكرت الصحيفة الكاتالونية إن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يريد توجيه ضربة قوية للنادي الكاتالوني، ويحاول سرقة النجم الكوري الشاب لي سونغ وو، الذي يعتبر من بين اللاعبين الذين تضرروا من العقوبات القاسية المفروضة على النادي الكاتالوني من قبل الفيفا، كما ان اللاعب الكوري ليس قادرا أيضا على لعب المباريات الرسمية بسبب العقوبة.

وعلى الرغم من أن اللاعب نفسه كان قد أعرب في السابق عن رغبته في الاستمرار مع الفريق الكاتالوني، إلا أن ريال مدريد سيحاول إقناع الموهوب الكوري بتغيير رأيه من أجل الانتقال إلى النادي الملكي واللعب في أكاديميته، علما أن اللاعب لا يشارك مع برشلونة إلا في المباريات الودية فقط، إلى جانب المباريات الدولية مع منتخب بلاده.

جدير بالذكر أن إدارة النادي الملكي لا زالت تواصل سياستها بالتوقيع مع المواهب الشابة، وذلك سعيا منها للظفر بخدماتها قبل أن تنفجر وتتحول أسعارها إلى مبالغ باهظة، حيث نجحت في حسم صفقة اللاعب الشاب ماركو أسنسيو، والموهوب النرويجي الصاعد مارتن أوديغارد.