&أشاد المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني بزميله ألارجنتيني ليونيل ميسي معتبراً إياه اللاعب الأفضل في العالم حالياً.

&وأوضح نيمار في تصريحات تناقلتها الصحافة الإسبانية و العالمية على هامش المؤتمر الصحفي لافتتاح أحد مستحضرات التجميل في معرض رده عن لعبه بجوار ميسي في الفريق الكتالوني ، حيث قال :" أتشرف باللعب إلى جانب لاعب كبير مثل ميسي فذلك يجعل الامور في الفريق أسهل ، وهو مايشعرني بسعادة بالغة لانه يلعب معي في نفس الفريق ، وأنا اعتبره قدوة لي وأتطلع &للسير على منواله لتحقيق ما حققه من إنجازات وألقاب ".
&
كما استغل نيمار فترة توهجه مع البارسا و تشكيله ثنائياً هجومياً مرعباً مع المهاجم الأرجنتيني ميسي ليرد على الأسطورة الهولندي يوهان كرويف الذي انتقد تعاقد إدارة البارسا معه بحجة ان النيو كامب لا يتسع سوى ( لديك واحد ) و يستحيل الجمع بين ( ديكين ) في نفس الملعب ، حيث قال نيمار :" أن كرويف كان مخطئاً في حكمه على الصفقة بدليل انني اقدم في كل مباراة مردوداً أفضل من المباراة التي سبقتها ، ولدى طموح كبير لاقدم للبارسا أداء أرقى في قادم المباريات ".
&
كما تحدث نيمار عن مستقبله ليحيط به الغموض لدى عشاقه وذلك بعدما أكد بأنه سعيد جداً في برشلونة و لا يرغب في الرحيل عنه قبل ان يستطرد و يقول بانه لا يعلم ان كان سيعتزل في برشلونة أم في نادٍ آخر في إشارة منه إلى احتمالية تغييره الأجواء يبقى أمراً وارداً تحت تأثير ظرف من الظروف.
&
وعن حادثة الطرد التي تعرض لها نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد قرطبة يوم السبت المنصرم علق نيمار عنها قائلاً :" لا أرغب الحديث عن الفرق الآخرى و مع ذلك فان ما قام به رونالدو هو تصرف غير لائق و سيئ و لا يمكننا كلاعبين القيام بمثله لذلك يتوجب معاقبته بالإيقاف ".
&
وتابع :" دائماً ما يتعرض المهاجمون للاستفزاز وهو ما يجعلهم يقعون أحياناً في مثل هذه الأخطاء بعدما يفقدون قدرتهم على التحمل، وتتم معاقبتهم عليها ، فتصرف مثل الذي قام به رونالدو لا يمكن أن يمر دون عقاب، فقد تكون ردة فعل ناتجة من إستفزازات تعرض لها مثلما حدث مع زيدان - يقصد ماحدث في نهائي كأس العالم 2006- &ولكن يجب على اللاعب أن يكون متفتح الذهن حتى لا يقع بسهولة ضحية لمثل هذه التصرفات".
&
وعن رأيه بتعاقد ريال مدريد مع مواطنه لوكاس سيلفا علق نيمار :" هو لاعب مهاري وأتمنى له التوفيق والنجاح ماعدى في المواجهات التي يكون برشلونة طرفاً فيها ".&