كشفت تقارير إعلامية عن اعتقال الشرطة السويسرية للاعب الجزائري الذي يحمل الجنسية الفرنسية حمزة المويهبي بتهمة تورطه ومشاركته في اختطاف رجل أعمال سويسري مطلع شهر سبتمبر المنصرم رفقة شخصين آخرين تم القاء القبض على أحدهما.

ووفقاً لتلك التقارير فإن تفاصيل القضية يعود تاريخها للشهر المنصرم عندما أقدم ثلاثة أشخاص باختطاف رجل اعمال وابتزازه ليدفع لهم ثلاثة ملايين دولار مقابل إطلاق سراحه ، إلا أن الشرطة السويسرية ألقت القبض على احد المشاركين في الجريمة، بينما لاذ الاثنان بالفرار على متن سيارة يشتبه في كونها ملكاً للاعب الجزائري حمزة المويهبي الذي كان يلعب لنادي بيلينزونا السويسري.
&
وإشارت ذات التقارير إلى أن المالك الأصلي للسيارة كشف للشرطة السويسرية بأنه باعها للمويهبي مما جعلها تلقي القبض عليه لاستجوابه، والتأكد من تورطه في عملية الاختطاف من عدمها ، وإما إطلاق سراحه وتبرئة ساحته.
&
يشار إلى أن اللاعب حمزة المويهبي لاعب فرنسي الجنسية من أصل جزائري ، وتحديداً من مدينة وهران، يلعب في مركز خط الدفاع ، وقد سبق له اللعب&في الدوري الفرنسي ضمن عدة أندية أبرزها نادي ميتز الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية قبل أن يتحول للعب في الدوري السويسري.
&