أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة بانه قرر تأجيل الاجتماع المقرر بين الاتحادين الفلسطيني والسعودي للعبة في زيوريخ لتسوية مكان اقامة المباراة بين المنتخبين ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات يوما واحدا ليعقد في 6 من الشهر الحالي.
&
&وقال المتحدث الرسمي باسم الفيفا في تصريح لوكالة فرانس برس : "لقد تم تأجيل الاجتماع بين المسؤولين في الاتحادين الى الثلاثاء في تمام الساعة 00ر17 بالتوقيت الاوروبي"، مشيرا الى ان التأجيل جاء "لاسباب لوجستية".
&
&وكان مقررا ان تقام المباراة في 13 تشرين الاول/اكتوبر في الضفة الغربية، لكن السعودية اثارت موضوع "القوة القاهرة" وطلبت اقامتها على ارض محايدة واقترحت العاصمة الاردنية مكانا بديلا.
&
&ووافق مكتب لجنة تنظيم كأس العالم برئاسة الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي، يساعده عضوان من البحرين والكويت، على الطلب السعودي، لكن رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب وصف هذا القرار ب"سابقة خطيرة لا يمكن القبول بها تحت اي ظرف".
&
&ولم توضج لجنة تنظيم كأس العالم التابعة للفيفا اسباب القوة القاهرة التي اوردها الاتحاد السعودي. لكن مسؤولين فلسطينيين اشاروا الى ان السعودية ترفض الخضوع للاجراءات الاسرائيلية من اجل المرور الى الضفة الغربية.
&
&وتسيطر اسرائيل على كل المداخل المؤدية الى الاراضي الفلسطينية، والسعودية لا تقيم علاقات دبلوماسية معها.
&
&