ستكون الانظار شاخصة مساء الخميس، صوب إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، لمتابعة السوبر المصري، والذى سيجمع الأهلي مع الزمالك، في أول مباراة على لقب محلي يجمعهما خارج الأراضي المصرية.

وكان الأهلي والزمالك، قد التقيا مرة واحدة خارج مصر، حينما جمعهما لقاء رسمي عام 1994 على لقب السوبر الافريقي، واقيم في جنوب أفريقيا، حيث انتهى اللقاء لمصلحة الفريق الأبيض بهدف سجله أيمن منصور.

وتحظى القمة المصرية بين قطبي الكرة المصرية بأهمية خاصة هذه المرة ربما تختلف عن الكثير من المواجهات التي سبق وأن جمعتهما من قبل للأسباب التالية:&

1 - الحضور الجماهيري

ستكون هذه هي المرة الأولى منذ ما يزيد عن ثلاثة مواسم التي تحضر فيها الجماهير المصرية قمة الأهلي والزمالك بعد قرار لا يزال سارياً من قبل الشرطة المصرية، والتي تمنع فيها الحضور الجماهيري في المدرجات بعد الأحداث التي شهدها إستاد بورسعيد، وراح ضحيتها 74 مناصراً للنادي الأهلي، خلال مباراة في الدوري المحلي جمعت الفريق القاهري مع المصري.

ومنذ ذلك ذلك والشرطة المصرية ترفض حضور الجماهير باستثناء بعض المباريات الافريقية للأهلي أو الزمالك والتي شهدت أيضاً أعمال عنف وشغب واشتباكات من قبل جماهير الألتراس في الناديين مع قوات الشرطة.

2 - طاهر ومرتضي

ستجمع مباراة الأهلي والزمالك للمرة الاولي أيضا كلاً من محمود طاهر ومرتضي منصور منذ النزاع الدائر بينهما منذ عام تقريباً بسبب الخلاف على بعض القضايا العالقة بتعاقدات الناديين مع لاعبين محليين وأفارقة، حيث تطور الصراع بينهما إلى حد التراشق بالألفاظ إلى حد مطالبة الكثيرون في الوسط الرياضي والسياسي المصري بتدخل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للصلح بينهما خوفاً من أن يؤدي هذا الصراع إلى فتنة جماهيرية في مصر.

ويأمل أصحاب الصوت الهادئ أن تشهد المباراة صلحاً بين محمود طاهر ومرتضي منصور، خصوصاً بعدما أعلنت أكثر من جهة إماراتية أنها ستتدخل لتقريب وجهات النظر بين الرئيسين والصلح بينهما.

3 - الثلاثية

يرغب الزمالك في الفوز على غريمه التلقليدي الأهلي لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، وفي مقدمتها الحصول على اللقب المحلي الثالث &له هذا الموسم ليكون أول نادي في مصر يحصل على ثلاثة القاب محلية في موسم واحد، وهو إنجاز لم يسبق أن حققه أي نادٍ من قبل، فضلاً عن تأكيد تفوق الأبيض على نظيره الأحمر، بعدما &انتزع منه لقب كأس مصر الشهر الماضي بالفوز عليه بهدفين دون رد ليجمع الكأس إلى جانب بطولة الدوري.

4 - الصفقات الجديدة

يعول الأهلي الكثير على الصفقات الجديدة التي أبرمها قبل هذا الموسم للعودة من الإمارات بكأس السوبر، حيث أنفق النادي الأحمر نحو 47 مليون جنيهاً مصرياً من أجل استعادة الفريق لعرش سيطرته على الكرة المصرية والإفريقية، بعد موسم استثنائي خرج فيه الأهلي بلا أي القاب محلية أو قارية، وهو الأمر الذى أشعل ثورة غضب بين جماهير الأهلي التي تظاهرت في القاهرة قبل سفر بعثة الفريق إلى أبو ظبي للمطالبة برحيل مجلس الإدارة بسبب إخفاقه.

وسيظهر في تشكيل الأهلي ثنائي الدفاع الجديد أحمد حجازي ، القادم من فيورنيتنا الإيطالي وزميله رامي ربيعة العائد من تجربة احتراف في سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وكذلك أحمد فتحي الذى احتراف في الدوري القطري لموسم واحد والثنائي الافريقي مالك ايفونا وجون أنطوي.

5 - المهمة المؤقتة

يدرك مدرب الأهلي عبد العزيز عبد الشافي، والذى سيتولى الإشراف الفني على فريقه لمباراة واحدة قبل أن يتسلم البرتغالي خوزيه بيسيرو المهمة رسمياً عقب المباراة أنه أمام مهمة بالغة الصعوبة، بعد الإطاحة بزميله السابق &فتحي مبروك بسبب سوء النتائج، خاصة وأن جماهير الأهلي لن تقبل بخسارة جديدة من الزمالك وفقدان لقب آخر، بعدما ضاعت البطولات تباعاً في الأيام الماضية بشكل مثير للدهشة.

ويتمتع "زيزو" كما يُطلق عليه في مصر بخبرات عالية في مجال التدريب، عبر ما يزيد عن ربع قرن عمل خلالهم مع أندية عدة سواء مصرية أو عربية فضلاً عن تدريب المنتخبات الوطنية المصرية بمراحلها السنية.

&