اعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإسباني لكره القدم، عن العقوبة المتخذة بحق الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم فريق برشلونة الإسباني اثر الإهانات التي وجهها لديل سيرو غراندي الحكم المساعد في المباراة التي تغلب فيها البارسا على ضيفه آيبار 3 - 1 الأحد المنصرم في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكانت إدارة برشلونة قدمت التماسا ضد طرد لاعبها الأرجنتيني بداعي توجيهه إساءة لفظية لمساعد حكم المباراة &، بعدما أكد نائب رئيس نادي برشلونة جوردي ميستري في مؤتمر صحفي أن النادي سيتقدم باستئناف لرفع البطاقة الحمراء التي تحصل عليها ماسكيرانو .
&
وكشف لجنة الانضباط بان ماسكيرانو سيتم إيقافه لمباراتين فقط أمام خيتافي في 31 من شهر أكتوبر الجاري ، وفياريال في 8 من شهر نوفمبر القادم ، ما يعني مشاركته في موقعة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد في 21 من شهر نوفمبر المقبل .
&
وتنفس سكام إقليم كتالونيا الصعداء بعد وضع أيديهم على قلوبهم خوفا من غياب الجوكر الأرجنتيني في حال معاقبته بالايقاف لمدة 4 مباريات او اكثر بعد طرده من المباراة .
&
وتلقى ماسكيرانو البطاقة الحمراء مباشرة لشتمه الحكم المساعد عندما كان فريقه متقدما 2-1 واللعب متوقفا.
&
وبحسب تقرير حكم الساحة فان ماسكيرانو تلفظ بعبارات مهينة &الى الحكم المساعد، وفي مثل هذه الحالة ينص قانون العقوبات على معاقبة اللاعب بين 4 و12 مباراة.
&
ودافع مدرب برشلونة لويس انريكي عن ماسكيرانو واشار الى انه ليس متأكدا من ان اللاعب كان يقصد شتم الحكم المساعد.
&
وكان المدافع جيرار بيكيه تعرض في بداية الموسم لعقوبة الايقاف 4 مباريات لشتمه الحكم المساعد في مباراة كأس السوبر الاسبانية التي اقيمت في آب/اغسطس الماضي.
&