أعلنت إدارة نادي برشلونة الإسباني أنها ستقدم التماسا ضد طرد لاعب الفريق الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بداعي توجيهه إساءة لفظية لمساعد حكم المباراة أمام إيبار الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأكد نائب رئيس نادي برشلونة جوردي ميستري في مؤتمر صحفي أن النادي سيتقدم باستئناف خلال الساعات القليلة القادمة لرفع البطاقة الحمراء التي تحصل عليها اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أمام إيبار.

ويواجه لاعب وسط برشلونة خافيير ماسكيرانو خطر الغياب عن الكلاسيكو في حال معاقبته بالايقاف لمدة 4 مباريات او اكثر بعد طرده من المباراة التي فاز فيها فريقه على ايبار 3-1 .

وتلقى ماسكيرانو البطاقة الحمراء مباشرة لشتمه الحكم المساعد عندما كان فريقه متقدما 2-1 واللعب متوقفا.

وبحسب تقرير حكم الساحة فان ماسكيرانو تلفظ بعبارات مهينة &الى الحكم المساعد، وفي مثل هذه الحالة ينص قانون العقوبات على معاقبة اللاعب بين 4 و12 مباراة.

ودافع مدرب برشلونة لويس انريكي عن ماسكيرانو واشار الى انه ليس متأكدا من ان اللاعب كان يقصد شتم الحكم المساعد.

وكان المدافع جيرار بيكيه تعرض في بداية الموسم لعقوبة الايقاف 4 مباريات لشتمه الحكم المساعد في مباراة كأس السوبر الاسبانية التي اقيمت في آب/اغسطس الماضي.

وفي حال معاقبة ماسكيرانو، يملك اللاعب وناديه اللجوء الى لجنة الاستئناف في الاتحاد الاسباني.

وسيشكل غياب ماسكيرانو ضربة موجعة لبرشلونة المدعو الى مواجهة ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الثانية عشرة في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. ويفتقد النادي الكاتالوني لخدمات نجمه الارجنتيني الاخر ليونيل ميسي الذي يعاني من اصابة في الركبة، والذي من الرجح عودته الى الملاعب في منتصف الشهر المقبل ولا يزال الشك يحوم حول مشاركته في الكلاسيكو.

&