أبدى نجم نادي برشلونة الإسباني سابقاً بيدرو رودريغيز ندمه الشديد على خطوة انتقاله إلى صفوف تشلسي الإنكليزي في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة معرباً عن أمله في العودة إلى قلعة كامب نو ولو على سبيل الإعارة في الميركاتو الشتوي المقبل!

حازم يوسف-إيلاف: استحوذ الدولي الإسباني بيدرو رودريغيز على اهتمام كافة وسائل الإعلام الإسبانية في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة حينما أبدى رغبته في خوض تجربة كروية جديدة من أجل الحصول على دقائق لعب إضافية.
&
وعلى الرغم من فوز بيدرو بلقب كأس السوبر الأوروبية مع برشلونة الإسباني مطلع الموسم الحالي ولعبه دوراً بارزاً في الظفر بالبطولة القارية من خلال إحرازه هدف الفوز لبطل دوري الأبطال في شباك إشبيلية في الشوط الإضافي الثاني من المباراة التي انتهت نتيجتها في الأوقات الأصلية بأربعة أهداف لكل طرف إلا أن أصرّ على خطوة الرحيل عن صفوف البلوغرانا مكتفياً بفترته الذهبية.
&
وبالفعل انتقل بيدرو إلى صفوف تشلسي الإنكليزي قبل أيام قليلة على إقفال سوق الانتقالات الصيفية مقابل 30 مليون يورو واستهل مشواره مع حامل اللقب بصورة صاروخية إذ أحرز هدفاً وصنع آخر في مباراته الأولى بقميص البلوز أمام ويست بروميتش ألبيون.
&
وانقلب الحال تماماً مع بيدرو حيث دخل تشلسي في دوامة النتائج السلبية وسقط في أكثر من مناسبة بالدوري الإنكليزي الممتاز وودع مبكراً مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين (كابيتال وان) وفشل في الفوز بلقب درع المجتمع الخيرية وخسره لصالح جاره اللدود أرسنال.
&
وبناءً على تلك النتائج، بات مستقبل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في خطر شديد حيث يدور الحديث حول إقالته رسمياً من منصبه في حال خسر المباراة المقبلة أمام ليفربول في الجولة المقبلة من البريمير ليغ.
&
بيدرو نادم على الرحيل عن برشلونة
&
وإزاء تلك التطورات المتلاحقة في قلعة ستامفورد بريدج، أبدى الجناح الدولي الإسباني ندمه الشديد على الرحيل عن صفوف برشلونة في الصيف والتوقيع لـ"أسود غرب لندن".
&
ولم يقف ندم بيدرو رودريغيز عند هذا الأمر فحسب بل اعترف لأصدقائه وزملائه الإسبان وفي مقدمتهم سيسك فابريغاس بأنه سيقبل العودة إلى صفوف العملاق الكاتالوني وهو "مغمض العينين" هرباً من جحيم النادي اللندني في فترة الانتقالات الشتوية القادمة حتى لو تطلب الانضمام إلى برشلونة على سبيل الإعارة أيضاً!
&
وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن بيدرو شارك مع كتيبة المدرب البرتغالي في تسع مباريات من أصل 13 مواجهة منذ توقيعه للبلوز واستطاع فقط إكمال ثلاثة لقاءات دون استبداله بأحد زملائه اللاعبين.
&
مسيرة بيدرو مع برشلونة
&
وكان بيدرو قد دافع عن ألوان البلوغرانا في الفترة ما بين عاميّ 2008 و2015 وأحرز عدة ألقاب محلية وقارية وعالمية بلغ عددها 20 بطولة بالتمام والكمال كان أغلبها مع المدرب "الفيلسوف" بيب غوارديولا.
&
وينحدر بيدرو رودريغيز من جزر الكناري وانضم إلى مدرسة "لا ماسيا" لتكوين اللاعبين في برشلونة في مسوم 2004/2005 قبل تصعيده إلى الفريق الأول بأمر من غوارديولا حيث أبلى اللاعب بلاءً حسناً وكان خير بديل قبل أن يقرر الرحيل في ظل اعتماد المدرب الحالي لويس إنريكي على الثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز في التشكيلة الأساسية.
&
صفقة مفيدة في حال تمت!
&
وفي حال نجح الدولي الإسباني في العودة إلى صفوفه ناديه السابق فإن الصفقة سوف تكون مفيدة للغاية للطرفين في ظل احتياج برشلونة لمهاجم من العيار الثقيل مع الإصابة الطويلة التي أبعدت نجمه الأرجنتيني ليونيل وميسي وفشل الثنائي الشاب منير الحدادي وساندرو راميريز في إثبات أحقيتهما بارتداء قميص البلوغرانا كما أن بيدرو يعد أحد أبناء النادي الكاتالوني وسيتأقلم بصورة فورية مع فريقه الجديد-القديم.