كشف لاعب الوسط الاسباني بيدرو رودريغيز ان المدرب جوزيه مورينيو لعب دورا كبيرا في انتقاله من برشلونة بطل اسبانيا واوروبا الى تشلسي بطل انكلترا لكرة القدم.
&
وانتقل بيدرو (28 عاما) فجأة الى تشلسي الخميس الماضي مقابل 30 مليون يورو، بعد ان كان محط اهتمام مانشستر يونايتد الانكليزي.
&
ونجح النجم الاسباني بالتسجيل في مباراته الاولى مع تشلسي الاحد عندما ساهم بتحقيقه فوزه الاول هذا الموسم على حساب مضيفه وست بروميتش البيون 3-2.
&
وكان تشلسي تعادل مع سوانسي سيتي 2-2 في المرحلة الاولى، ثم سقط امام مانشستر سيتي صفر-3 في الثانية.
&
وقال بيدرو في مؤتمر صحافي وداعي في برشلونة الاثنين "اتصل بي مورينيو وفي الحقيقة احببت ما قاله لي وقد اقنعني".
&
وتابع "لم يكن مورينيو السبب الوحيد، فأقول لجمهور برشلونة انني احب ايضا تشلسي وفرصة العيش في لندن كما ان هناك اصدقاء لي في الفريق ايضا".
&
واوضح "كان هناك اهتمام من اندية كثيرة في انكلترا بي، ومنها مانشستر يونايتد وهو ناد رائع".
&
واعتبر بيدرو انه "عندما تكون ابرز الاندية في العالم كمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي مهتمة بك فانك تشعر بالاطراء. في النهاية اعتقد ان تشلسي كان الاكثر اهتماما بي وقد وجد الحل الاسرع لحالتي، لست نادما لانه فريق كبير ويضم لاعبين جيدين اريد الفوز معهم بالالقاب كما حصل مع برشلونة".
&
ويزخر سجل بيدرو ب99 هدفا مع برشلونة الذي توج معه ب20 لقبا منها خمسة القاب في الدوري الاسباني وثلاثة القاب في دوري ابطال اوروبا.
&
نشأ بيدرو مع برشلونة واصبح عنصرا بارزا في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا (2008-2012) قبل ان يفقد مكانه تدريجيا مع وصول البرازيلي نيمار في 2013 والاوروغوياني لويس سواريز في 2014، واحرز مع المنتخب الاسباني لقب مونديال 2010 وكأس اوروبا 2012.
&
وبيدرو هو سادس لاعب يتعاقد معه تشلسي للموسم الجديد بعد الظهير الايسر الغاني عبد الرحمن بابا (من اوغسبورغ الالماني) والحارس البوسني اسمير بيغوفيتش (ستوك سيتي) ولاعب الوسط المهاجم البرازيلي ناتان (اتلتيكو البرازيلي) ولاعب الوسط المهاجم الصربي دانيلو بانتيتش (بارتيزان) والمهاجم الكولومبي فالكاو (على سبيل الاعارة من موناكو الفرنسي).