فاجئ اللاعب الدولي الإسباني بيدرو كل المتتبعين الرياضيين ،وبالخصوص جماهير نادي مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنكليزيان، بتراجعه عن الانضمام لفريق "الشياطين الحمر" وتحويل وجهته نحو "البلوز".

وقد سعى بعض النقاد لطرح الأسباب التي كانت وراء تحويل بيدرو لوجهته بـ 360 درجة، فأرجعت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأمر لـ 4 أسباب رئيسية، فيما حصرت صحيفة "ميرور" البريطانية القضية في سبب واحد فقط، طرفه الرئيسي المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان غال.
&
وقد أعدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، تقريراً يتحدث عن أسباب تفضيل بيدرو الانتقال إلى تشيلسي على مانشستر يونايتد، رغم ارتباط اسم جناح فريق برشلونة بالانتقال إلى "أولد ترافورد" طيلة الأسابيع القليلة الماضية ، حيث تتلخص هذه الأسباب في :
&
1- مماطلة إدارة مانشستر يونايتد ، والتي دفعت المهاجم الاسباني بيدرو لاتخاذ خطوة الانضمام إلى تشيلسي، حيث رفضت إدارة الشياطين الحمر دفع الشرط الجزائي لفسخ عقد بيدرو البالغ 30 مليون يورو.
&
2- استعمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بطاقة الإسباني سيسك فابريغاس للضغط على مواطنه بيدرو للانتقال إلى "ستامفورد بريدج"، حيث تحدثت دانييلا سمعان زوجة سيسك مع كارولينا مارتن زوجة بيدرو لترغيبها بالعيش في لندن.
&
3- موافقة &إدارة تشيلسي على دفع شرط الافراج عن بيدرو، حيث كانت إدارة برشلونة حريصة على تجنب الدخول في القضايا الضريبية، لذلك آثرت تفضيل عرض البلوز على الحمر.
&
4- شعور بيدرو بأنّ إدارة مانشستر يونايتد غير جادة بخطوة التعاقد معه، لذلك أحس بالخوف حول إمكانية اغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية يوم الأول من شهر سبتمبر القادم دون تحديد مستقبله، رغم محاولات نادي برشلونة السابقة لإقناعه بالبقاء.
&
ويمكن إضافة سبب خامس، ويتعلق بما كشفت عنه صحيفة "ميرور" البريطانية &التي اتهمت المدرب الهولندي لويس فان غال، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد بإهدار صفقة التعاقد مع بيدرو.&
&
وأشارت "ميرور" إلى أنّ المعاملة السيئة التي نالها فيكتور فالديز حارس مرمى مانشستر يونايتد من فان غال، كانت السبب الرئيسي في إعادة بيدرو رودريغيز النظر في الانضمام إلى صفوف المانيو.
&
ولم يمر على انضمام فالديز إلى صفوف مانشستر سوى 6 أشهر، قبل أن ينقلب المدرب الهولندي عليه، ويقرر استبعاده من الفريق والانضمام إلى تدريبات فريق الشباب بالنادي، ليفكر حارس برشلونة السابق بجدية في الرحيل، حيث بات على أعتاب الانضمام لأحد الأندية التركية.
&