في الوقت الذي صدمت فيه جماهير مانشستر يونايتد الإنكليزي من تراجع الدولي الإسباني بيدرو رودريغيز من الانضمام إلى الشياطين الحمر وتحويل وجهته إلى تشلسي، جاءت المفاجأة الأكبر لنادي راجي سان ايسيدرو الإسباني الذي استفاد من قيمة صفقة انتقال جناح برشلونة إلى قلعة ستامفورد بريدج لتنقذه من إعلان إفلاسه.

وقد لا يكون المشجع العادي لكرة القدم قد سمع نهائيا باسم نادي راجي سان ايسيدرو -الذي لا يمكن مقارنته إطلاقاً بالبارسا أو البلوز- والذي يتخذ من سان ايسيدرو مقرا له في منطقة الحكم الذاتي في جزر الكناري قد أمن مستقبله على المدى الطويل بسبب صفقة بيدرو .
&
وكما هو الحال مع معظم الأندية الصغيرة الحجم، فإن استثمارات راجي قد تكون قليلة وحياته صعبة للغاية ولديه مشجعين لا يحضرون بانتظام في مدرجات ملعبه والتي تصل قدرة استيعابها إلى 2700 شخص فقط ، حيث يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي لجزر الكناري، والذي يمكن اعتباره في الدرجة الخامسة في التسلسل الهرمي لكرة القدم الاسبانية.
&
ونقلت صحيفة "الميرور" البريطانية تصريحات رئيس النادي خايمي لورنزو لمطبوعة "ديارو دي ايفيسوس" حيث قال:" في سنواتي الثلاث رئيساً للنادي تم منعنا عدة مرات من الدخول في سوق الانتقالات ، فعندما توليت الرئاسة كان راجي مديوناً بـ300 ألف يورو. أما الآن فهو مدين بـ22 ألفاً فقط للضمان الاجتماعي بالإضافة إلى قرض من أحد البنوك".
&
وحاول لورنزو توجيه النادي للخروج من أزماته المالية المتعثرة، ولكنه لا يستطيع أن يفعل أي شيء في أي وقت مقارنة بما يفعله المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والملياردير الروسي رومان أبراموفيتش في تشلسي.
&
وبفضل برنامج "آلية التدريب والتضامن" للفيفا، فإن حقيقة لعب جناح برشلونة بيدرو مع راجي حتى بلوغه السابعة عشر من عمره، يعني أن ناديه السابق سيحصل على ما يقرب من 450 آلاف يورو بعد أن وقع عقداً انتقاله إلى تشلسي.
&
وفي حين أن راجي قد يشعر بالفخر من انجازات الجناح الكبيرة: لقب كأس العالم وثلاث مرات دوري أبطال أوروبا و5 مرات لقب الليغا... إلخ، إلا أن راجي سيستفيد أكثر بكثير من الخطوة الأخيرة التي اقدم عليها بيدرو في حياته المهنية.
&
وذكر لورنزو أنه مع وصول مثل هذه الأموال إلى النادي، فإنه سيكون قادراً على إلغاء ديونه كافة ، ولكن هذا ليس كل شيء ، لأن مثل هذه المبالغ ستجعل رئيس النادي يفكر في مستقبل النادي بشكل أشمل ، ويضع خطط كبيرة ومعقولة لاستثمار المبلغ الذي سيتلقاه من انتقال بيدرو، بعدما قرر شراء بعض الشقق من أجل تأجيرها لضمان تحقيق مداخيل للنادي ، ما يعني أنه سوف لن يعتمد على دعم السلطات المحلية في جزر الكناري.
&
ولهذا السبب سيدعو لورنزو إلى عقد اجتماع للجمعية العمومية لأعضاء النادي بقصد تشريع قانون يمنع بيع أو رهن هذه الشقق التي ستضمن نحو 5-6 آلاف يورو شهرياً.
&
ومع مثل هذا الدخل الآمن، فإن راجي سيدعم نفسه لتحقيق النجاح على أرض الملعب أيضاً. وهو يأمل بأن يكون واحداً من أندية دوري الدرجتين العليا في جزر الكناري، كما سيحاول الارتفاع في التسلسل الهرمي لكرة القدم الإسبانية.
&
وذكر لورنزو أنه مع وصول هذه الأموال، فإن النادي سيتجه إلى الاهتمام أكثر وأكثر بوصول لاعبين جدد إليه، على الرغم من أن لديه تشكيلة جيدة جداً هذا الموسم التي هدفها التأهل إلى الدرجات العليا ، &وبالتأكيد فإنه بفضل هذه المساعدة سيستطيع النادي من تعزيز تشكيلته أبعد من ذلك. &
&