&تصدر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي قائمة المدربين المهددين بالإقالة من مناصبهم في الدوري الممتاز بسبب النتائج الباهتة التي يحققها البلوز منذ بداية الموسم الحالي.

حازم يوسف-إيلاف: تربع المدرب البرتغالي المثير للجدل دائماً جوزيه مورينيو على قائمة المديرين الفنيين المعرضين لخطوة "الإقالة" في الجولات المقبلة من الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يعد المسابقة المحلية الأكثر شعبية في العالم.
&
وكانت أندية سندرلاند وأستون فيلا وليفربول قد أقدمت على إقالة ديك أدفوكات وتيم شيروود وبرندان رودجرز من مناصبهم التدريبية بسبب النتائج المتواضعة منذ بداية الموسم الحالي وهو ما دفع صحيفة "التليغراف" البريطانية لوضع قائمة مكونة من 20 اسماً تكشف الأكثر عرضة للإقالة.
&
وإزاء الوضع المتدهور في قلعة ستامفورد بريدج إثر النتائج غير المتوقعة لبطل إنكلترا الذي استهل الموسم بخسارة لقب درع المجتمع الخيرية لصالح جاره اللدود أرسنال مروراً بسقوطه في خمس مناسبات من أصل 10 في الدوري الإنكليزي الممتاز وصولاً إلى الإقصاء المبكر من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية للمحترفين "كابيتال وان"، فإن تواجد مورينيو على رأس قائمة المدربين الأكثر عرضة للإقالة في الجولة المقبلة من البريمير ليغ يعد منطقياً للغاية.
&
وحل ستيف مكلارين في المرتبة الثانية كأكثر الأسماء معرضة للإبعاد عن مقاعد البدلاء بسبب تواضع نتائج نيوكاسل يونايتد ثم حل كل من غاري مونك وأليكس نيل ومارك هيوز في المراتب التالية من الثالثة إلى الخامس لتواضع أرقام وإحصائيات سوانسي سيتي ونوريتش سيتي وستوك سيتي على التوالي.
&
وجاء مدربو بورنموث وواتفورد وإيفرتون وسندرلاند وويست بروميتش ألبيون في المراكز من السادس وحتى العاشر ضمن قائمة المديرين الفنيين المرشحين للإقالة من مناصبهم التدريبية.
&
وحل فينغر في المرتبة الأخيرة حيث يعد المدرب الأكثر إطمئناناً على مستقبله مع أرسنال الإنكليزي بسبب ارتباطه الوثيق بالنادي اللندني كونه يشغل منصب المدير الرياضي إلى جانب منصبه كمدير فني لـ"مدفعجية شمال لندن".
&
وفي المرتبة قبل الأخيرة، يتواجد المدرب الكرواتي لنادي ويست هام يونايتد سلافين بيليتش بفضل نتائج الرائعة خاصة مع الكبار إذ بدأ مشواره هذا الموسم بإسقاط كتيبة أرسين فينغر في ملعب "الإمارات" ثم جاء الدور على ليفربول في قلعة "أنفيلد رود" وألحق بمانشستر سيتي هزيمة نكراء في "الاتحاد" قبل أن يعمق جراح تشلسي ومدربه مورينيو في الجولة العاشرة من البريمير ليغ.
&
وتواجد المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في المرتبة الـ18 ضمن قائمة المديرين الفنيين المعرضين للإقالة كون أن إدارة النادي السماوي اتخذت قراراً باستمراره في منصبه حتى نهاية الموسم بغض النظر عن النتائج وذلك انتظاراً على الأرجح لقدوم المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي بايرن ميونيخ الألماني.
&
&وبعد إقالة برندان روجرز من التواجد في مقاعد ليفربول في منتصف أكتوبر/تشرين الأول وتعيين الألماني يورغن كلوب مدرباً جديداً لـ"الريدز" فإن إقالة مدرب دورتموند السابق ستكون خطوة في غاية الصعوبة لذلك وضعته الصحيفة البريطانية في المرتبة الـ17 وهو مركز بعيد كلياً عن المهددين بالإقالة والإبعاد.
&
ونظراً للنتائج الرائعة التي يقدمها الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو والهولندي رونالد كومان والإنكليزي آلان باردو مع أندية توتنهام هوتسبير وساوثهامبتون وكريستال بالاس في البطولة المحلية فقد تواجدوا في أماكن بعيدة عن خطر الإقالة في الثلث الأخير من القائمة.