وصفت المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني الجديد لليفربول الإنكليزي، نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي، بأنه "رجل لطيف"، محذرا في الوقت نفسه من مواجهة البلوز معتبرا أن الأخير منافس خطير.

وتشهد المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي مواجهة قوية بين الجريحين تشيلسي حامل اللقب وضيفه ليفربول غدا السبت.

وحقق ليفربول بداية متعثرة شهدت اقالة مدربه الايرلندي الشمالي براندن رودجرز واستبداله بالالماني يورغن كلوب، لكنها افضل نسبيا من بداية تشيلسي الذي خسر 5 مرات في 10 مباريات فيما خسر 3 مرات في 38 مباراة الموسم الماضي عندما احرز اللقب.

ويحتل ليفربول المركز الثامن بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي وارسنال المتصدرين، وتشيلسي المركز الخامس عشر بفارق 11 نقطة عن سيتي.

وعلى الرغم من الوضع الصعب الذي يمر فيه الفريق اللندني، إلا أن كلوب أكد أن تشيلسي يبقى منافسا صعبا.

وقال كلوب في تصريحات صحفية: "أنا لست متأكدا من أن مواجهة تشيلسي هذا العام ستكون أسهل من مواجهة العام الماضي".

وأضاف كلوب متحدثا عن علاقته مع مورينيو، قال: "عندما كنت في ألمانيا كنا أحيانا نتبادل الرسائل القصيرة".

وتابع "من جانبي أنا أكن كل الاحترام لعمل مورينيو، وإن لم تكن حكما أو رجل إعلام فستجد مورينيو رجلا لطيفا، العلاقة بيني وبينه جيدة لكن خلال المباراة سيكون كل شيء احترافي".

من جانب آخر تطرق كلوب للحديث عن المواجهة التي ستجمع فريقه مع كتيبة المدرب البرتغالي، وقال: هذه مواجهة عظيمة تاريخيا، لكنها الآن بين صاحبي المركزين التاسع والخامس عشر ونحن لدينا فرصة للتحسن ولا نفكر كثيرا بالخصم، إنها مواجهة كبيرة لكني قضيت 15 عاما في هذه المهنة وخضت الكثير من المواجهات الكبيرة، بإمكاننا الفوز وهذا ما نفكر به".