قلص بوروسيا دورتموند الفارق الى خمس نقاط مع بايرن ميونيخ المتصدر اثر فوزه على مضيفه فيردر بريمن 3-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ حامل اللقب فقد اول نقطتين له هذا الموسم بتعادله مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت سلبا الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتبدو ماكينة دورتموند الهجومية في عز تألقها، اذ سجل لاعبو المدرب توماس توخيل، بديل يورغن كلوب المنتقل الى ليفربول الانكليزي، 64 هدفا في 20 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ونجح دورتموند بالثأر من بريمن الذي هزمه 2-1 في كانون الاول/ديسمبر الماضي وتركه في منطقة الهبوط الى درجة الثانية في العطلة الشتوية قبل ان ينقذ نفسه في نهاية الموسم.

على ملعب "فيزر شتايدون" امام 42100 متفرج، سجل لدورتموند ماركو رويس بعد خطأ بالتشتيت من الحارس فيليكس فيدفالد (9) والارميني هنريخ مخيتاريان نجم المباراة برأسه من مسافة قريبة بعد عرضية مميزة من الجهة اليسرى للمدافع ماتس هوملس (44)، وانهى رويس امال بريمن بتسديدة يمينية من داخل المنطقة مسجلا هدفه السابع هذا الموسم وثنائيته الثانية (72)، فيما سجل للخاسر النيجيري انطوني اوجاه بعد عمل جماعي رائع (32).

شالكه &واينغولشتات&

وسقط&شالكه&&الثالث بفخ التعادل مع ضيفه اينغولشتات 1-1 على ملعب "فلتنس ارينا" امام 60144 متفرجا.

وافتتح توبياس ليفيلز التسجيل لاينغولشتات (39)، ثم عادل الشاب ليروي ساني برأسية محكمة بعد عمل جيد من الكاميروني اريك ماكسيم شوبو موتينغ على الجهة اليسرى (77).

بوروسيا مونشنغلادباخ وهيرتا برلين

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا سادسا على التوالي بعد تكبده خمس خسارات متتالية في مطلع الموسم، على ارض هيرتا برلين 4-1.

على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام 55 الف متفرج، سجل السويدي اوسكار فندت (26) والبرازيلي رافايل (28) والسويسري غرانيت خاكا (54 من ركلة جزاء) والنروجي هافارد نوردتفايت (90+1) اهداف الفائز والكسندر باوميوهان (82 من ركلة جزاء) لبرلين.

وتابع الفريق الاخضر تألقه تحت اشراف المدرب الموقت اندرو شوبرت (44 عاما) الذي حل بدلا من السويسري لوسيان فافر المقال في ايلول/سبتمبر الماضي، فاصبح رابعا موقتا في الترتيب.

فولفسبورغ وليفركوزن

وفي مباراة قمة، تخطى فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي ضيفه باير ليفركوزن 2-1 على ملعبه "فولكسفاغن ارينا" امام 28766 متفرجا، ليحتل المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن دورتموند.

وسجل الدنماركي نيكلاس بندتنر (34) ويوليان دراكسلر (77) هدفي الفريق الاخضر والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيشتاريتو" هدف ليفركوزن (40).

اوغسبورغ وماينتس&

وفي مباراة مثيرة، قلب اوغسبورغ تأخره امام ضيفه ماينتس بهدفين الى تقدم 3-2 قبل ان يعادله الاخير في الوقت القاتل.

على ملعب "دبليو دبليو كي ارينا" امام 28 الف متفرج، سجل لاوغسبورغ الهولندي بول فيرهايغ (42) والكوري الجنوبي جا-تشيول كو (50) والباراغوياني راوول بوباديا (81)، فيما تألق الياباني يوشينوري متو عندما سجل ثلاثية "هاتريك" لماينتس (18 و30 و90+3).

واصبح موتو ثاني لاعب ياباني يسجل ثلاثية في البوندسليغا بعد ناوهيرو تاكاهارا في 2006.

كولن وهوفنهايم&

وتعادل كولن مع هوفنهايم سلبا على ملعب "راين انرجي شتاديون" امام 45 الف متفرج.

ويلعب فولفسبورغ مع باير ليفركوزن، والاحد شتوتغارت مع دارمشتات وهامبورغ مع هانوفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & & &31 نقطة من 11 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & & &26 من 11

3- فولفسبورغ & & & & & & & 21 من 11

4- شالكه & & & & & & & & & & 20 من 11

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 18 من 11

&

شاهد أهداف مباراة دورتموند وفيردبريمن

&