&خسر منتخب النروج لكرة القدم امام نظيره المجري صفر-1 الخميس في اوسلو في ذهاب المحلق من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل لازلو كلاينهايسلر (26) الهدف.
&
وتقام مباراة الاياب الاحد في بودابست.
&
على ملعب اولوفال شتاديون، كادت النروج التي استلمت زمام المبادرة الهجومية مباشرة بعد صافرة البداية، تفتتح التسجيل في وقت مبكر اثر تسديدة من مسافة قريبة اطلقها القائد بير سيليان سكييلبريد وحولها ببراعة الحارس المجري غابور كيرالي الى ركنية نفذت على رأس ايفن هوفلاند وذهبت عالية فوق المرمى (4).
&
وتابع اصحاب الارض سيطرتهم على المجريات وعاب اداءهم التسرع في انهاء الهجمات، ونجح حارس مرماهم اوريان نيلاند في التصدي لكرة طائرة اطلقها لازلو كلاينهايسلر بيمناه من داخل المنطقة (9) التقط بعدها المجريون انفاسهم واستعادوا التوازن في الاداء.
&
وجرب قائد المجر بالاش دشودشاك حظه بتسديدة قوية خارج الخشبات (19)، ورد الكسندر سودرلوند بكرة زاحفة مسحت اسفل القائم الايمن (21)، وافتتحت المجر التسجيل بعد تمريرة من الجهة اليمنى ارسلها آدم شالاي الى كلاينهايسلر داخل المنطقة اصلحها الاخير بيمناه وتابعها قوية بيسراه لم يتسطع الحارس النروجي نيلاند التصدي لها وتحولت من يده اليمنى الى الزاوية اليمنى (26).
&
وابعد كيرالي كرة نروجية خطرة نفذت من ركلة ركنية وانقذ الموقف على دفعتين (31)، ثم بقدمه اليمنى كرة زاحفة لسودرلوند (38)، واهدر آكوس ايليك فرصة اضافة الهدف الثاني عندما تابع برأسه فوق المرمى كرة عرضية من كلاينهايسلر وارتدت اليه من الدفاع (45+2).
&
وبدأت النروج الشوط الثاني بهجوم مكثف وضاغط على غرار الاول، وسيطر كيرالي على كرة خطرة من قدم المغربي الاصل عمر عبد اللاوي (48)، وشتت الدفاع المجري المتكتل الكرة عدة مرات من امام مرماه وداخل منطقته، وامسك كيرالي كرة من فوق رأس جو اينغه بيرغت المتحفز لايداعها الشباك (52).
&
واستمر الضغط النروجي وطال حصارهم للضيوف، واستمر معه غياب المجريين عن اجواء الشوط الثاني ولم يقوموا باي هجمة تحمل تهديدا للحارس نيلاند وحتى انتهت محاولاتهم النادرة &في منتصف الملعب.
&
ولم ينجح ماركوس بيدرسن، بديل سودرلوند في ادراك التعادل وعلت رأسيته الخسبات (73)، وانقض كيرالي، بطل الدقائق ال45 الاخيرة بلا منازع، على كرة خطرة جدا من بين اقدام مهاجمين نروجيين وانقذ الموقف رغم احتمال تعرضه للاصابة (77).
&
واستمات الدفاع المجري لابعاد الخطر النروجي، وسدد بيدرسن كرة مركزة تحولت من قدم تحولت من قدم المدافع تاماس كادار الى ركنية (83)، والتقط كيرالي من فوق الرؤوس كرة نفذت من ركلة ركنية (86)، واصابت رأسية البديل بال اندريه هيلاند العارضة اثر كرة مرتدة من كيرالي سددها ستيفان يوهانسن من مسافة قريبة (88).
&
شاهد أهداف مباراة النرويج والمجر
&