أبدى الإسباني تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق والسد القطري الحالي، اندهاشه من ردة فعل جماهير مانشستر يونايتد الإنكليزي مع لاعبي الفريق &بعد حلول الشياطين الحمر في المركز السابع في الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي.

وكشف تشافي عن ما قاله له مواطنه خوان ماتا نجم مانشستر يونايتد بعد حلول الشياطين الحمر في المركز السابع في موسم 2013-2014، وقال في مقابلة مع شبكة ESPN: "ماتا أخبرني العام الماضي قصة لطيفة بعد أن احتل مانشستر يونايتد المركز السابع في الدوري الإنكليزي، حيث صفقت الجماهير للفريق في نهاية الموسم بالرغم من حلوله سابعا، لو ذلك حدث لنا في برشلونة، لقامت الجماهير بقتلنا في سياراتنا".

كما أبدى قائد برشلونة السابق اعجابه بتعامل الجماهير الإنكليزية مع فرقها ولاعبيها، وقال: "الجماهير في إنكلترا تحترم اللاعبين دائما، ويتبعون فرقهم في كل المباريات سواء في الذهاب أو الإياب، أنا معجب جدا بذلك وبتشجيعهم للفريق منذ الدقيقة الأولى".

وحول المقارنة بين الدوري الإسباني والدوري الإنكليزي، قال تشافي: "الدوري الإنكليزي لديه تنظيم أفضل، وكذلك هو أفضل من الناحية التسويقية، أما في إسبانيا فلا يوجد مساواة في توزع حقوق البث التلفزيوني".

من جانب آخر يرى تشافي أن منتخب بلاده قادر على الفوز بلقب بطولة الأمم الأوروبية للمرة الثالثة على التوالي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المنتخب الإنكليزي هو الآخر قادر على تحقيق النجاح في البطولة التي ستقام في فرنسا عام 2016.

وقال تشافي في هذا الصدد: "إنكلترا تحسنت بالفعل، على الرغم من خيبة الأمل في العام الماضي، لديها لاعبين شباب رائعين وموهوبين مثل رحيم استيرلينغ وروس باركلي وجاك ويلشير، وأعتقد أن لديها القدرة على الفوز في البطولات كما فعلت إسبانيا".

&