يخوض النجمة اختبارا سهلا نسبيا عندما يستضيف الحكمة بيروت الجمعة على ملعب بلدية بحمدون في افتتاح المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لكرة القدم، والتي تشهد مباراة قمة بين الصفاء والنبي شيت.
&
وتبدو كفة "النبيذي" راجحة خصوصا ان معنويات الفريق مرتفعة عقب حسمه الدوري المصغر على حساب غريمه التقليدي الانصار 1-صفر الاسبوع الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية.
&
وحقق النجمة فوزه الاول بعد تعادلين وخسارة، فكان انطلاقة جديدة لفريق المدرب الروماني تيتا فاليريو في البطولة.
&
لكن النجمة سيلعب بعيدا عن أرضه وجماهيره تنفيذا للعقوبة التي صدرت بحقه بخوض ثلاث مباريات من دون جمهور في أعقاب حالات الشغب والهتافات السياسية التي أطلقت في مباراة القمة على ملعب صيدا.
&
ويعول النجمة السابع (5 نقاط) على مدافعه التونسي رضوان الفالحي ولاعبي الوسط محمد شمص والقائد عباس عطوي وخالد تكه جي وحسن المحمد وأكرم المغربي ومحمود سبليني، كما يستعيد المهاجم التشادي كارل ماكس داني بعدما شارك منتخب بلاده في التصفيات الافريقية لكأس العالم 2018 ضد مصر.
&
في المقابل يأمل الحكمة الحادي عشر قبل الاخير (نقطة واحدة) ان يخطف اي شيء من النبيذي.
&
وسيكون الصفاء المتصدر (10 نقاط) في امتحان عسير بضيافة النبي شيت الثالث (9 نقاط) على ملعب الاخير في البقاع (شرق لبنان). ويأمل الصفاء مواصلة عروضه القوية ونتائجه الممتازة بقيادة المدرب الخبير اميل رستم الذي يعتمد على خزان النادي البشري والذي يضم لاعبين مميزين بين المخضرمين والشبان يشكلون نواة المنتخب الوطني، مثل الحارس مهدي خليل وحسن هزيمة ومحمد حيدر وأحمد جلول فضلا عن السيراليوني شيخ سامبا ديوك المطالب بأداء أفضل مما يقدمه، إضافة الى جانب علاء البابا وعلي السعدي وحمزة سلامة.
&
ويأمل الفريق البقاعي إلحاق الخسارة الاولى بضيفه وتخطيه في الترتيب عبر الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.
&
ويملك النبي شيت بقيادة المدرب محمد الدقة المقومات للوصول الى مبتغاه وتحقيق الفوز المنشود بوجود تشكيلة متماسكة وقوية عمادها المهاجم المالياني عبد اللاي كانوتيه والغاني عيسى ياكوبو والسوري خالد الصالح والحارس وحيد فتال وعلي الاتات والمهاجم علي بزي.
&
ويسعى الأنصار الرابع (7 نقاط) الى استعادة توازنه عندما يحل ضيفا على السلام زغرتا العاشر (نقطة واحدة) على ملعب الاخير في المرداشية.
&
ويبحث المدرب جمال طه عن إعادة الفريق الى سكة الانتصارات مع تقديم عرض يحاكي تحضيرات الفريق وتعاقداته قبل انطلاق الموسم والأهم مصالحة الجماهير.
&
وسيعول طه مجددا على السنغالي سي الشيخ وربيع عطايا في الوسط الى جانب الغاني مايكل أوكوفو والمهاجم الأرجنتني لوكاس غالان، وفي الدفاع المخضرم معتز بالله الجنيدي إلا انه سيفتقد ورقة دفاعية مميزة أنس أبو صالح بداعي الايقاف.
&
لكن طموحات الانصار ستصطدم بفريق كان البادئ في تغيير المدربين في البطولة بعدما استغنى عن خدمات الفنزويلي من اصل سوري لؤي ابو كرم وتعاقد مع المدرب السوري انس مخلوف.
&
وحدد مخلوف برنامجه في الفترة الحالية بالارتقاء بعروض ونتائج الفريق إلى مستوى طموح الإدارة وجمهور النادي.
&
وتتجه الانظار الاحد الى ملعب صيدا البلدي حيث المواجهة الصعبة بين العهد حامل اللقب وثاني الترتيب (9 نقاط) ومضيفه شباب الساحل في ختام المرحلة.
&
وينشد العهد مواصلة انتصاراته وتحقيق الرابع تواليا. ويخشى المدرب محمود حمود ان ينال التعب من بعض لاعبيه الدوليين مثل المدافع الانغولي دينس ايغوما الذي شارك مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، إضافة الى المحليين حسين عواضة وحسن شعيتو. لكن حمود يمتلك أوراق رابحة مميزة بوجود الظهير حسين دقيق والمدافع خليل خميس والقائد عباس عطوي "اونيكا" وحسين الزين وحسين حيدر.
&
أما الساحل فيطمح لايقاف زحف العهد وتحقيق الانتصار على ان يقترن بمستوى جيد بعد ان حقق انتصارين صعبين للغاية على السلام زغرتا والشباب الغازية في المرحلتين السابقتين. ويمتلك المدرب موسى حجيج تشكيلة متكاملة بوجود المهاجم العملاق النيجيري كبيرو موسى والغاني دوغلاس نكروما والنيجيري الاخر دانيال اودافين.
&
&ويبحث طرابلس التاسع (4 نقاط) عن فوزه الاول بعد اربعة تعادلات عندما يحل ضيفا على الراسينغ بيروت السادس (6 نقاط) على ملعب بلدية برج حمود.
&
ويستضيف الاجتماعي طرابلس الثامن (5 نقاط) الشباب الغازية متذيل الترتيب (نقطة واحدة) على ملعب طرابلس البلدي.