&يخوض المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني رافائيل بينيتيز الكلاسيكو الأول له أمام برشلونة في أمسية السبت على ملعب سانتياغو برنابيو وسط مخاوف من أنصار الفريق الملكي من نتائج رافا مع مواجهاته السابقة ضد البلوغرانا.

حازم يوسف-إيلاف: تشكل موقعة "الكلاسيكو" الذي يجمع بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة &المقرر إقامته في أمسية السبت على ملعب سانتياغو برنابيو امتحاناً عصيباً للمدرب رافائيل بينيتيز.
&
ويتخوف أنصار الفريق الملكي من النتائج السابقة لبينيتيز أمام برشلونة خلال إشرافه الفني على عدد من الأندية التي واجهت فريق ملعب كامب نو &على الصعيدين المحلي والقاريّ.
ويمتلك بينيتيز خبرة واسعة في القارة العجوز إذ تولى تدريب أندية فالنسيا في إسبانيا وليفربول وتشلسي الإنكليزيين وإنتر ميلان ونابولي الإيطاليين قد تمنحه دفعة معنوية كبيرة لتخطي عقبة برشلونة في الكلاسيكو المقبل.
&
وكانت أولى مواجهات بينيتيز كمدرب ضد برشلونة في موسم 1995/1996 عندما كان مديراً فنياً لنادي بلد الوليد حيث سقط في مناسبتين بـ(2/0) و(1/0) في الجولتين الأولى والعشرين من الدوري الإسباني على التوالي.
&
وفي موسم 1998/1999، أشرف رافا على تدريب إيكستريمادورا أحد أندية الليغا في ذلك الوقت ولم يكن حاله أفضل من فترة توليه بلد الوحيد وذلك بخسارته في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (1/0) و(2/1) على التوالي.
&
وانتقل بينيتيز بعد ذلك إلى الإشراف فنياً على خفافيش فالنسيا حيث كانت النتائج أفضل بتعادله أمام برشلونة في موسم 2001/2002 بهدفين لمثلهما في الجولة الثامنة من الليغا قبل أن يحققه انتصاره الأول على البلوغرانا بثنائية نظيفة في الجولة الـ27 من المسابقة الإسبانية.
&
وفي الموسم الموالي 2002/2003، حقق فوزاً كبيراً على برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الـ18 من الليغا لكنه سقط في الإياب بنتيجة (3/1) في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.
&
وتعادلت الكفة في موسم 2003/2004 بفوز بينيتيز مع فالنسيا على برشلونة بهدف نظيف في الجولة التاسعة وسقوطه أيضاً في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة المحلية بالنتيجة ذاتها.
&
وانتهت رحلة بينيتيز مع خفافيش فالنسيا ليوقع على عقد مع ليفربول الإنكليزي حيث تقابل مع برشلونة في إطار دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2006/.
&
وآلت بطاقة العبور في ذلك الوقت لصالح الريدز بفضل فوزه في كامب نو بهدفين مقابل هدف فيما لم يشفع انتصار البلوغرنا في أنفيلد رود بهدف نظيف في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية الشهيرة.
&
7 هزائم من أصل 12 مباراة ضد برشلونة
&
وإجمالاً، فقد خاض بينيتيز 12 مباراة ضد برشلونة قبل توليه تدريب ريال مدريد صيف العام الحالي خلفاً للإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي حيث حقق أربعة انتصارات وتعرض لسبع هزائم وانتهت مباراة واحدة بالتعادل مسجلاً 13 هدفاً فيما اهتزت شباك الفرق التي دربها 16 مرة ما يدفع عشاق الفريق الملكي للقلق قبل مواجهة الكلاسيكو المرتقبة.
&
تجدر الإشارة إلى أن بينيتيز لم يخسر سوى مباراة واحدة من أصل 15 مواجهة مع ريال مدريد منذ بداية الموسم الحالي وكانت على يد إشبيلية في الجولة الماضية من الليغا فيما انتزع بطاقة العبور إلى دور الـ16 من دوري الأبطال.
&
وعلى الرغم من أرقام بينيتيز الجيدة مع نادي العاصمة الإسبانية إلا أنه يتعرض لضغوطات وانتقادات لاذعة بسبب نزعته الدفاعية على حساب الشق الهجومي ما أثر سلباً على لاعبيّ الخط الأمامي لـ"الميرنغي" هذا الموسم.
&