&طغت الهجمات الإرهابية على باريس على المؤتمر الصحافي للمدرب الفرنسي ارسين فينغر المدير الفني لنادي أرسنال الانكليزي الذي عقده يوم الجمعة قبل اللقاء الذي يجمع فريقه بنظيره وست بروميتش ألبيون في الجولة الـ13 من منافسات الدوري الإنكليزي ، والتي ستقام اليوم السبت.

وكانت عمليات الاعتداءات في باريس قد استهدفت ستة مواقع في العاصمة الفرنسية ، راح ضحيتها 129 شخصاً في الوقت الذي فجر ثلاثة منهم أنفسهم خارج استاد" دي فرانس " عندما كان منتخب فرنسا يستضيف نظيره الألماني في مباراة ودية.
&
وكشف المدير الفني الفرنسي أرسين فينغر خلال المؤتمر الصحفي انه لم يكن بعيداً عن مكان الحادث الذي وقعت فيه الاعتداءات ، معبراً عن صدمته أزاء هذه الهجمات الإرهابية ، حيث قال :"لم أكن بعيدا عن مكان الاعتداءات الأخيرة التي جربت في باريس ، أنها صدمة كبيرة ".
&
وتابع :" هذه الاعتداءات الإرهابية لن تنتهي ، وستعاود ضرب لعبة كرة القدم مرة أخرى، والوسيلة الوحيدة للقضاء على مثل هذه الهجمات هي الاستمرار في الحياة العادية والتفاعل بطريقة إيجابية للقضاء على مثل هذا الوضع ، وعلينا أن نثق بسياسيينا الذين يتخذون قرارات صائبة ، والمجتمع الفرنسي هو مجتمع متسامح".
&
وعن وضعية اللاعبين الفرنسيين في صفوف أرسنال بعد هذه الاعتداءات، أوضح فينغر :" &لوران كوسيليني كان متأثرا بشدة بسبب هذه الهجمات الإرهابية &".&
&
وعن إذا ما كان سيشارك كوسيليني وجيرو في مباراة السبت عندما يحل ضيفاً على وست بروميتش ألبيون، رد فينغر قائلاً :" لقد تأثر الثنائي بالأحداث، وسأتحدث معهما قبل ان أتخذ قراري ، لكن بالنسبة لي اعتبر أن قرارهما (اللعب ضد انكلترا) كان صحيحاً ، لكني سأتحدث معهما لأن لدينا مباراة مهمة وسأرى ما إذا كانا قد تعافا تماماً من تأثير الصدمة".
&
وكان كوسيليني وزميله أوليفييه جيرو ضمن التشكلية الأساسية التي مثلت منتخب فرنسا أمام المانيا، وهي المباراة التي كانت مستهدفة من قبل الإرهابيين أثناء الهجمات على باريس ، كما شارك كوسيليني أيضاً في المباراة الودية أمام انكلترا الثلاثاء الماضي على ملعب ويمبلي، عندما عبر البلدان عن تضامنهما لذكرى الضحايا الـ129 التي قتلوا في هجمات باريس بالوقوف حداداً لدقيقة واحدة مع عزف النشيد الوطني الفرنسي.
&
ولم يفوت فينغر الفرصة لتقديم الشكر للشعب الإنكليزي على وقفته مع شعب بلاده ، حيث قال :" أشكر المجتمع الانكليزي الذي "أظهر تضامناً كبيراً" مع الفرنسيين ".
&
يذكر أن ارسنال يطمح الفوز بهذه المباراة وينتظر خسارة مانشستر سيتي أمام ضيفه ليفربول في مباراة التي ستجري في وقت متأخر من مساء السبت، حيث أن لكل منهما 26 نقطة بعد المرحلة الـ12 من الدوري الممتاز، ولكن السيتزين يتقدمه بفارق الأهداف.
&