هز بولونيا عرش ضيفه نابولي وحرمه من استعادة الصدارة بعدما الحق به الهزيمة الاولى في مبارياته الـ19 الاخيرة في جميع المسابقات، وذلك بالفوز عليه 3-2 الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على ملعب ريناتو ديلا آرا، اعتقد نابولي انه سيكون في نزهة امام مضيفه بولونيا خصوصا ان الفريق الجنوبي يقدم مستويات رائعة هذا الموسم مقابل معاناة اصحاب الارض، لكن حصل ما يكن في الحسبان ومني بهزيمته الاولى منذ المرحلة الافتتاحية حين خسر امام ساسوولو (1-2) قبل ان ينتفض بعدها ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم لـ13 مرحلة متتالية اضافة الى 5 مباريات في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث خرج بالنقاط الكاملة حتى الان وضمن تأهله الى الدور الثاني.
&
وسنحت لنابولي الذي دخل الى هذه المرحلة هو يتربع على الصدارة للمرة الاولى منذ 1990 حين توج بلقبه الاخير بقيادة الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا، فرصتان متتاليتان الاولى بتسديدة من خارج المنطقة اطلقها لورنتسو اينسينيي انحرفت قليلا عن القائم الايمن (10)، وتمريرة من الاخير الى الاسباني خوسيه كايخون الذي انفرد تماما وسدد في جسم الحارس انطونيو ميرانتي (12).
&
وافتتح بولونيا التسجيل بعد مناولة طويلة من منطقته الدفاعية ارسلها الشاب الغيني امادو دياورا (18 عاما) الى ماتيا ديسترو الذي كسر مصيدة التسلل واستغل سوء التفاهم بين المدافعين السنغالي خالدو كوليبالي والاسباني راوول البيول وانفرد بالحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا ووضع الكرة في قلب المرمى (14).
&
واعترض مدرب نابولي ماوريتسيو ساري على الهدف حيث قال بعد المباراة: "تخلفنا بهدف بسبب خطأ تحكيميا"، لكن لم يكن هناك اي لغط بالهدف الثاني الذي اضافه لوكا روسيتيني بعدما ارتقى لكرة رفعها فرانكو بريانتسا من ركلة ركنية تابعها برأسه على يمين رينا (21).
&
وفاتت على نابولي فرصة تقليص الفارق اثر عرضية رأسية من السلوفاكي ماريك هامسيك الى رأس اينسينيي سيطر عليها الحارس ميرانتي (32)، وارتدت كرة الارجنتيني غونزالو هيغواين من مدافع الى كايخون اعادها بقوة ووقف القائم الايسر في وجهها حارما الضيوف من فرصة ثمينة (35).
&
وفي الشوط الثاني، رفع اينسينيي كرة من الجهة اليسرى على رأس هيغواين فتدخل ميرانتي وحرمه من فرصة هدف (59)، وارتد بولونيا بهجمة سريعة فوصلت كرة من الفرنسي انطوني مونييه الى ديسترو الذي دخل المنطقة وسدد بقوة تصدى لها رينا لكنه لم يحل دون ولوجها شباكه هدفا ثالثا (60).
&
ساري يرشح هيغواين للكرة الذهبية
&
واهدر مونييه فرصة هدف رابع عندما تابع برعونة كرة من مسافة قريبة وهو في وضع انفراد تام (72)، وقلص هيغواين الفارق اثر تمريرة من اينسينيي تابعها بوجه القدم اليمنى في اسفل الزاوية اليسرى (87).
&
وسجل هيغواين الهدف الثاني للضيوف مستفيدا من تمريرة هامسيك وانهاها في قلب المرمى (90).
&
واعاد هيغواين الذي رشحه مدربه ساري لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لافضل لاعب في العالم، الهيبة لفريقه وحافظ على كبريائه، لكنه لم ينجح في قلب النتيجة لصالحه وتقبل بالتالي مع زملائه الخسارة الثانية بعد الاولى امام ساسوولو.
&
واعتبر ساري ان هيغواين، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا في 15 مباراة، يملك قدرة هائلة للفوز مستقبلا بجائزة الكرة الذهبية.
&
وقال ساري المسلح بالاداء المميز للاعب الارجنتيني وبانتصارات فريقه على اهم واقوى المنافسين مثل يوفنتوس البطل وانتر ميلان ولاتسيو، في مؤتمر صحافي عشية المباراة "اذا لم يحصل هيغواين مستقبلا على الكرة الذهبية، سيكون مغفلا. كرأس حربة، هو الاقوى والافضل في العالم حاليا".
&
اما بعد المباراة فكان غاضبا بسبب "اربع فرص واضحة اضاعها فريقي في بداية الشوط الثاني لم ننجح في تسجيلها. عندما فشلنا في ترجمة هذه الفرص ثم سجلوا هدفهم الثالث هبطت معنوياتنا وهذا خطأ كبير لان الدقائق الاخيرة اظهرت اننا ما زلنا نملك الكثير لنقدمه".&
&
فيورنتينا واودينيزي
&
ووقف رصيد نابولي عند 31 نقطة بفارق نقطتين خلف انتر ميلان الذي اعتلى الصدارة بعد فوز صعب على ضيفه جنوى 1-صفر امس، وتراجع الفريق الجنوبي الى المركز الثالث ايضا بعد فوز فيورنتينا على ضيفه اودينيزي 3-صفر سجلها الكرواتي نيكولا كالينيتش بعدما حول تسديدة زميله ومواطنه ميلان بادل في الشباك (26)، والسلوفيني يوسيب ايليسيتش من ركلة جزاء انتزعها كالينيتش بالذات (62)، والارجنتيني غونزالو رودريغيز بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها مانويل باسكوال (86).
&
ورفع فريق المدرب البرتغالي باولو سوزا الذي عاد الى سكة الانتصارات بعد اكتفائه بالتعادل في المرحلتين السابقتين، الى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف انتر وامام نابولي وذلك قبل مواجهته الصعبة مع مضيفه يوفنتوس البطل الاحد المقبل على ملعب الاخير.
&
ساسوولو وسمبدوريا&
&
وواصل ساسوولو عروضه المميزة هذا الموسم باسقاطه سمبدوريا في معقله "لويجي فيراريس" بعدما اكتسحه بثلاثة اهداف سجلها فرانشيسكو ايتشيربي (9) وسيرجيو فلوكاري (28) ولورنزو بيليغريني (40) الذي اصبح اصغر مسجل في الدوري هذا الموسم (ولد في 19 حزيران/يونيو 1996)، مقابل هدف للبوسني ارفين زوكانوفيتش (90).
&
ورفع ساسوولو رصيده الى 26 نقطة في المركز السادس فيما تجمد رصيد صاحب الارض عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر بعد سقوطه للمباراة الثانية على التوالي بين جمهوره والسابعة هذا الموسم بالمجمل.
&
&اتالانتا وباليرمو
&
وعمق اتالانتا جراح ضيفه باليرمو بالفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها الارجنتيني جرمان دينيس (18) ونيكولا شيروبين (26) والهولندي مارتن دي رون (80) وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين بسبب طرد جوليو ميلياتشيو (77) بعد 32 ثانية فقط من دخوله ليصبح صاحب اسرع طرد في الدوري منذ موسم 2004-2005.
&
هيلاس فيرونا وامبولي
&
كما تواصلت معاناة هيلاس فيرونا متذيل الترتيب بتلقيه هزيمته التاسعة هذا الموسم وجاءت بين جماهيره على يد امبولي بهدف سجله اندريا كوستا (61).
&
كييفو وفروزينوني&
&
وخطف كييفو فوزا قاتلا هو الثاني له فقط في المراحل العشر الاخيرة وجاء على مضيفه فروزينوني في الثواني الاخيرة بهدفين سجلهما البرتو بالوسكي (90) من ركلة جزاء) وريكاردو ميغيورني (3+90) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد سيموني بيبي.
&
ميلان وكاربي
&
&
وسقط ميلان في فخ التعادل السلبي امام مضيفه كاربي صاحب المركز قبل الاخير.
&
ورفع ميلان رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن مقابل 10 نقاط لكاربي الوافد الجديد وصاحب المركز التاسع عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- انتر ميلان & & & 33 نقطة من 15 مباراة
&
2- فيورنتينا & & & 23 من 15
&
3- نابولي & & & & &31 من 15
&
4- روما & & & & & &28 من 15
&
5- يوفنتوس & & & & 27 من 15
&
&
أهداف مباراة بولونيا ونابولي:

أهداف مباراة فيورنتينا وأودينيزي:&