أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت الخميس ان مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة "لن يكون ضمن المنتخب الفرنسي" طالما "لم يتقدم" وضعه القانوني في ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بشريط اباحي.
&
وصرح لوغريت للصحافة قبل 6 اشهر على انطلاق كأس اوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا: "كريم بنزيمة لن يكون ضمن المنتخب حتى يتقدم الوضع، حتى يكون هناك شيء جديد في الملف، وهذا قرار اتخذته بصفتي رئيسا للاتحاد الفرنسي لكرة القدم في ملف معقد وموجود امام القضاء".
&
في المقابل، اشاد لوغريت بفالبوينا "من يستطيع القول ان هذا اللاعب الاستثنائي ليس على مستوى منتخب فرنسا؟. بالتأكيد سيستدعى الى المنتخب" من قبل المدرب ديدييه ديشان،
&
واضاف "سيستدعى فالبوينا الى المنتخب، وقد يكون من الغد اذا توجب ذلك. له محبة الاتحاد وكامل الاحترام من قبل المدرب ديدييه ديشان".&
&
ووضع بنزيمة تحت الرقابة القضائية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر "لتورطه في محاولة ابتزاز ومشاركته في مجموعة اشرار".
&
وتصل العقوبة في مثل هذه الافعال الى السجن 5 سنوات، وتمنعه الرقابة القضائية من اقامة اي علاقة مع فالبوينا.
&
ولم يستدع ديشان مهاجم ليون فالبونيا الى آخر تجمع للمنتخب مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، وبرر لوغريت هذا الامر بالقول "لم يستدعه ديدييه (ديشان) حينذاك لانه كان في قلب العاصفة".
&
ولم يستدع المدرب بنزيمة ايضا، وهو رسميا كان خارج التشكيلة بسبب الاصابة.

&بنزيمة قد يغيب عن اوروبا 2016
&
وبعد قرار لوغريت، سيبدأ المنتخب الفرنسي استعداداته لكأس اوروبا 2016 التي تستضيفها بلاده من دون المهاجم رقم واحد ما لم يحدث تطور قانوني لصالحه حتى موعد اقامة البطولة (10 حزيران/يونيو الى 10 تموز/يوليو).
&
وبنزيمة (28 عاما في 19 الحالي) هو افضل هداف بين زملائه الحاليين حيث سجل 27 هدفا في 81 مباراة.
&
واستدرك لوغريت الذي اصر طويلا على قرينة البراءة قبل اتخاذ قراره اليوم، قائلا "لم يطرد (بنزيمة)، لكن مستقبله مع المنتخب مظلم".
&
واضاف "امام الكم الهائل من الاتصالات الهاتفية التي نشرت في الصحف حول هذه القضية، لا استطيع البقاء صامتا".
&
وكانت اذاعة اوروبا واحد بثت في 6 تشرين الاول/اكتوبر مكالمة بين بنزيمة وصديق طفولته كريم زيناتي يشرح فيها الاول للثاني مقابلته مع فالبوينا ويحضه فيها على دفع المال لمبتزيه.
&
واعترف بنزيمة امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا "بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم"، مضيفا "لقد قال انه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصريا".
&
واستمع القضاء في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الى فالبوينا الذي اكد ان بنزيمه حضه على الدفع الى مبتزيه دون ان يضعه تحت ضغط فعلي: "الحض يعني: +يجب ان تدفع+". انه (حض) غير مباشر".
&
واضاف "لم يكن عنيفا في الطريقة التي تحدث بها، لم يتحدث بشكل مباشر عن الاموال تحديدا لكن عندما تصر على ضرورة لقاء شخص ما (الطرف المبتز)... حسن (امر بديهي)... انا، لم اتوقع ابدا ان يقوم احد بتلف هذا الفيديو مجانا فقط لانه يحبني! الا اذا كنت اعتبر الناس اغبياء".