كشفت تقارير صحفية إيطالية عن أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنكليزي ، رفض عرضا لتدريب نادي روما الإيطالي.

وكان نادي تشيلسي قد أعلن الخميس الانفصال بالتراضي عن مدربه البرتغالي بسبب الموسم المخيب الذي يعيشه النادي اللندني في الدوري الإنكليزي الممتاز، الامر الذي أثار الكثير من التكهنات حول وجهة مورينيو المقبلة.

وذكرت شبكة "سبورت ميديا سيت" الإيطالية أن المدرب البرتغالي رفض خلافة نظيره الفرنسي رودي غارسيا في تدريب فريق العاصمة الإيطالية، على الرغم من تأكيده أنه لا يريد الحصول على راحة بعد إقالته من تدريب تشيلسي.

ووفقا للشبكة الإيطالية الشهيرة فإن مبعوثين من النادي الإيطالي اجتمعوا في لندن مع مورينيو من أجل إقناعه باستلام مهمة تدريب الفريق خلفا لغارسيا، لكن المدرب البرتغالي رفض تدريب الفريق الإيطالي ، فيما أكدت تقارير إيطالية أن السبب &هو احترامه لإنتر ميلان الذي دربه لموسمين .

ويبدو أن إدارة النادي الإيطالي اتخذت قرارها بالفعل بإقالة المدرب الفرنسي رودي غارسيا من منصبه، وذلك بسبب المستوى المتواضع الذي يقدمه نادي العاصمة هذا الموسم.

وودع روما مسابقة الكأس الايطالية بخسارته الاربعاء امام سبيزيا من الدرجة الثانية، كما يحتل المركز الخامس في الدوري المحلي بفارق 7 نقاط عن انتر ميلان المتصدر، وهو تأهل الى الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا بشق النفس بفضل المواجهتين المباشرتين مع باير ليفركوزن الالماني.

جدير بالذكر أن مورينيو أصدر أول بيان رسمي بعد رحيله عن البلوز، حيث أكد من خلاله أنه جاهز للتحديات المقبلة، ولاستكمال مسيرته بدون فترة توقف محددة.

&