كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي السابق يرغب في البقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز ليقود فريق مانشستر يونايتد.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المدرب البرتغالي الذي أقيل من تدريب تشيلسي الخميس الماضي، لديه الرغبة الكبيرة في أن يكون المدرب القادم لفريق الشياطين الحمر، مشيرة إلى أن ممثلوه بدأوا خطوات جدية نحو ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى أن مدرب مانشستر يونايتد الحالي الهولندي لويس فال غال بات يعيش أيامه الأخيرة في اولد ترافورد، بعد النتائج المخيبة والتي كان آخرها الخسارة أمام نوريتش سيتي المتواضع 2-1 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي، فضلا عن الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مجلة إنكليزية متخصصة أن أكثر من 80 % من أنصار الشياطين الحمر مع قرار إقالة فان غال وتعيين مورينيو.

وبحسب الصحيفة فإن المدير التنفيذي ليونايتد إد ودوارد سيستغل العلاقة الجيدة التي تجمعه مع خورخي مينديز وكيل أعمال مورينيو، في جلب الأخير إلى مسرح الأحلام.

وتكهنت الصحيفة بأن إدارة الشياطين الحمر لن تقيل المدرب الهولندي من منصبه في الوقت الحالي، لكنها ستتخذ هذه الخطوة في نهاية الموسم الحالي، خصوصا في حال فشل مانشستر يونايتد في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رفض عرضا للعودة للدوري الايطالي من بوابة روما، لخلافة المدرب الفرنسي رودي غارسيا.

وحسب التقارير فإن ممثلو روما قدموا عرضا لمورينيو الا أن الاخير رفض الدخول في اي مفاوضات.

جدير بالذكر أن مورينيو كان قد أصدر أول بيان رسمي بعد رحيله عن البلوز، حيث أكد من خلاله أنه جاهز للتحديات المقبلة، ولاستكمال مسيرته بدون فترة توقف محددة.

&