&تألق لاعبون بشدة في عام 2015 واختفى آخرون، هذا ما دفع موقعًا مختصاً بقيمة اللاعبين المالية في سوق الانتقالات للكشف عن قائمة الأكثر ارتفاعاً بناء على تقديم مردود فني لافت جذب إليهم كبار أندية القارة العجوز.

حازم يوسف-إيلاف: بدون أدنى شك، يؤدي تألق بعض اللاعبين بشكل لافت مع أنديتهم الأوروبية على الساحتين المحلية والقاريّة إلى زيادة قيمتهم المالية في سوق الانتقالات.
&
موقع "Transfermarket" الشهير والمختص بتحديد القيمة السوقية للاعبين في الميركاتو كشف عن قائمة النجوم الأكثر ارتفاعاً في القيمة المالية بناءً على ما قدموه فوق المستطيل الأخضر في عام 2015.
&
وجاء تقييم الموقع الشهير للنجوم استناداً الى الأداء الفني للاعبين في النصف الثاني من الموسم الماضي -النصف الأول من العام- والنصف الأول من الموسم الحالي.
&
وسيطر نجوم برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي على قائمة اللاعبين الأكثر ارتفاعاً في القيمة المالية في سوق الانتقالات وسط غياب تام لنجوم نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.
&
نيمار (100 مليون يورو)
&
لعب النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا دوراً بارزاً في فوز برشلونة بخمسة ألقاب من أصل 6 في عام 2015، وهي الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.
&
ومع التألق اللافت للدولي البرازيلي مع فريقه الكاتالوني وتواجده ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، ارتفعت قيمة نيمار السوقية بنحو 30 مليون يورو لتبلغ 100 مليون يورو بصورة إجمالية.
&
لويس سواريز (90 مليون يورو)
&
وعلى خطى زميله نيمار، سار لويس سواريز بثبات وساهم بشدة في فوز برشلونة بالألقاب المحلية والقارية والعالمية في 2015 على الرغم من توقيعه لفريق ملعب كامب نو في صيف العام الفائت.
&
وظهر سواريز كـ"بطل" للمواعيد الكبرى في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والمباريات الحاسمة في الليغا الإسبانية ليؤكد بأنه رأس الحربة الذي لطالما بحث عنه برشلونة لترتفع قيمته المالية بـ30 مليون يورو وتبلغ حالياً 90 مليون يورو.
&
توماس مولر (75 مليون يورو)
&
ويواصل النجم الألماني توماس مولر تألقه في صفوف العملاق البافاري على صعيد تسجيل الأهداف وصناعتها، ما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية لنجم الـ"ناسيونال مانشافت" بـ25 مليونًا لتصل حالياً إلى 75 مليون يورو.
&
ليفاندوفسكي (70 مليون يورو)
&
ساهم التألق الكبير للدولي البولندي ضمن صفوف فريقه بايرن ميونيخ الألماني وقيادته منتخب بلاده إلى بلوغ نهائيات كأس الأمم الأوروبية إلى ارتفاع قيمته المالية بـ20 مليون يورو لتصبح حالياً (70 مليون يورو).
&
وكان ليفاندوفسكي قد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما سجل خمسة أهداف في غضون تسع دقائق فقط خلال مشاركته كبديل في مباراة فريقه أمام فولفسبورغ بالدوري الألماني.
&
هازارد (70 مليون يورو)
&
وارتفعت القيمة المالية للنجم الدولي البلجيكي إيدين هازارد بـ22 مليون يورو لتصل إلى 70 مليون يورو بعد قيادته فريقه تشلسي الإنكليزي إلى التتويج بلقبي الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس رابطة الأندية الإنكليزية للمحترفين.
&
وعلى الرغم من تراجع أداء هازارد في الموسم الحالي، إلا أن فوزه بجائزة "أفضل لاعب في إنكلترا" في الموسم الماضي ساهم بشدة في ارتفاع قيمته المالية في سوق الانتقالات.
&
دي بروين (60 مليون يورو)
&
بعدما حصد جائزة أفضل لاعب في ألمانيا في الموسم الماضي عندما كان ضمن صفوف فولفسبورغ بسبب تمريراته الحاسمة وأهدافه، انقض عليه مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية الماضية وظفر بخدماته.
&
وارتفعت القيمة المالية للدولي البلجيكي بنحو 40 مليون يورو دفعة واحدة ليصل بذلك إلى 60 مليون يورو كسعره حالياً في سوق الانتقالات.
&
سترلينغ (50 مليون يورو)
&
وأدى تألق النجم الشاب رحيم سترلينغ مع ليفربول في الموسم الفارط إلى جذب كبار الأندية الأوروبية ليظفر به مانشستر سيتي في نهاية المطاف موقعاً على أغلى صفقة للاعب إنكليزي على الإطلاق.
&
وارتفعت القيمة السوقية لنجم الريدز سابقاً والسيتزن حالياً بـ30 مليون يورو لتصل إجمالياً في الوقت الحالي إلى 50 مليون يورو.
&
ديبالا (28 مليون يورو)
&
ونظير تألقه مع باليرمو الإيطالي ثم انتقاله إلى صفوف يوفنتوس في الميركاتو الفائت، ارتفعت القيمة السوقية للجناح الأرجنتيني الواعد باولو ديبالا 21 مليون يورو لتصبح حالياً 28 مليون يورو وهي مرشحة للزيادة في ظل المستويات العالية التي يقدمها مع فريق السيدة العجوز تحت إمرة المدرب ماسيمليانو آليغري.
&
هاري كين (25 مليون يورو)
&
بات المهاجم الإنكليزي الشاب هاري كين حديث الصحافة البريطانية بعد بزوغ نجمه مع توتنهام هوتسبير، وتسجيله أهدافاً بالجملة مع "السبيرز" في الموسمين الماضي والحالي لتزداد قيمته المالية في سوق الانتقالات بنحو 22 مليون يورو وتصبح في الوقت الراهن 25 مليون يورو.
&