تعرض الاسكتلندي ديفيد مويز، مدرب فريق ريال سوسييداد الاسباني لكرة القدم، لضربة قوية بإصابة هدافه المكسيكي كارلوس فيلا بتمزق في الغضروف الداخلي للساق اليمنى.
&
وجاءت الاصابة خلال المباراة التي خسرها ريال سوسييداد امام مضيفه ريال مدريد 1-4 اول من امس السبت في الدوري المحلي، وينتظر ان يغيب فيلا لفترة تصل الى ستة اسابيع على اقل تقدير.
&
ويواجه مويز مشكلة كبيرة نظرا لافتقاده عناصر هجومية بديلة بعد فشله في ضم هدافين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الراهنة، علما ان النادي الباسكي سجل 9 اهداف فقط في 10 مباريات ضمن الليغا منذ وصول المدرب الاسكتلندي بينهما 5 لفيلا نفسه ويحتل الفريق المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة على بعد اربع نقاط من منطقة الهبوط.
&
وكان مويز عاد الى الساحة الكروية بعد تعاقده مع سوسييداد حتى 30 حزيران/يونيو 2016 علما انه اقيل من تدريب مانشستر يونايتد الانكليزي في نيسان/ابريل الماضي بعد موسم كارثي لم يحصد فيه الفريق لقب الدوري أو الكأس ولم يتأهل لأي من المسابقتين الأوروبيتين هذا الموسم، وتم تعيين الهولندي لويس فان غال مكانه مباشرة بعد بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل خلال الصيف الماضي.
&
ولم يمض مدرب ايفرتون الانكليزي السابق (لمدة 11 عاما) اكثر من 10 اشهر مع "الشياطين الحمر" ليفشل في نسخ ولو حتى جزء بسيط من انجازات سلفه ومواطنه السير اليكس فيرغوسون.
&
وكان ريال سوسييداد اقال مدربه جاكوبا اراساتي بعد بداية متواضعة هذا الموسم في الليغا علما انه يملك تاريخا في تعيين المدربين البريطانيين اذ تعاقد سابقا مع الويلزي جون توشاك لثلاث فترات كما اشرف عليه مدرب منتخب ويلز الحالي كريس كولمان لستة اشهر خلال موسم 2007-2008.