&بعد يوم واحد من إغلاق سوق الانتقالات الشتوية في إنكلترا وإسكتلندا، دافع وكيل أعمال لاعبي كرة القدم البرتغالي خورخي مينديز عن المبالغ الضخمة التي تصرف في سوق انتقالات كرة القدم ، مدافعاً في الوقت نفسه عن وكلاء اللاعبين بأن لدى الناس "فكرة خاطئة" عنهم.

&ووُصف خورخي مينديز الذي يُقال ان قيمة المبالغ التي قام بالتوسط بها في سوق الانتقالات بلغت أكثر من بليون جنيه استرليني، بإعتباره أقوى شخصية في عالم وكلاء كرة القدم.
&
وذكر الوكيل البرتغالي، في حديثه مع "بي بي سي" أنه يعتقد بأن أجور اللاعبين ستستمر بالازدياد، رافضاً الخطط &التي تطالب بحظر ملكية الطرف الثالث للاعبين بإعتبارها "غير قانونية" ويحتمل أن تكون "كارثية".
&
وأكد مينديز الذي كان يعمل كمقدم للأغاني المسجلة وصاحب ملهى ليلي سابق، في حديثه للمحرر الرياضي في الشبكة البريطانية دان روان أنه يعتقد بأن بعض الأندية ستكون مستعدة لدفع 300 مليون استرليني لموكله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.&
&
وأضاف أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014 "سينهي مسيرته المهنية في ريال مدريد"، ومؤكداً "إنه يمكن بيع رونالدو بمبلغ 300 مليوناً إذا سمح له النادي الملكي بمغادرة السنتياغو برنابيو غداً".
&
وقال منديس إن كابتن منتخب البرتغال هو "أفضل رياضي من أي وقت مضى. إنه أفضل لاعب في العالم على الاطلاق ولا يمكن مقارنته مع أي لاعب آخر".
&
وكان رونالدو (29 عاماً) قد حصل على لقب أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في الشهر الماضي بعد فوزه على نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
ورداً على سؤال حول قيمة رونالدو، أجاب منديس "كريستيانو رونالدو؟ بليون استرليني. يبلغ شرط الافراج عنه في عقده بليون واحد، وبالتالي قيمته بليون استرليني. ولذلك من المستحيل شراء لاعب مثله".
&
وأضاف "إذا قرر ريال مدريد بيعه غداً لأي سبب كان وبسعر 300 مليون استرليني، فستجد هناك من يرغب بدفع هذا المبلغ".
&
ومع ذلك، أصر منديس على أن مواطنه، الذي كلف ريال مدريد صفقة انتقال قياسية 800 مليون استرليني في عام 2009 قادماً من مانشستر يونايتد، سيبقى في سانتياغو برنابيو على رغم "الحب العظيم" الذي يكنه له أنصار ناديه السابق الشياطين الحمر.
&
واستدرك مؤكداً مرة أخرى "أن رونالدو سينهي مسيرته المهنية مع النادي الملكي.. إنه لن يترك ريال مدريد".
&
ووصف كرة القدم على أنها "الرياضة الأهم في العالم"، ودافع عن أجور اللاعبين بقوله "إنهم يستحقون أقصى حد ممكن من الأجور".
&
يذكر أن منديس هو أيضاً وكيل المدير الفني لتشلسي جوزيه مورينيو ومدرب نادي غريميو البرازيلي لويس فيليبي سكولاري ومهاجم مانشستر يونايتد الكولومبي راداميل فالكاو وزميله في أولد ترافورد الأرجنتيني انخيل دي ماريا ونجم ريال مدريد الجديد خاميس رودريغيز وحارس مرمى اسبانيا والشياطين الحمر دافيد دي خيا ومواطنه وزميله في أولد ترافورد حارس المرمى فيكتور فالديس ومهاجم تشلسي البرازيلي دييغو كوستا.