تشهد المرحلة الرابعة عشرة - الاولى ايابا - من بطولة الكويت في كرة القدم مباراتي قمة، الاولى بين العربي المتصدر وكاظمة السادس السبت والثانية بين السالمية الرابع والكويت الثاني الجمعة.

ويلعب الأربعاء ايضا القادسية حامل اللقب والثالث حاليا مع الفحيحيل، والشباب مع النصر، وبعد غد الساحل مع اليرموك والصليبخات مع خيطان، على ان تختتم المرحلة الاثنين المقبل بمباراة التضامن مع الجهراء.

في المباراة الاولى، يسعى كاظمة الى الثأر من العربي الذي اقصاه من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الامير على ارضه 3-2 في 27 كانون الثاني/يناير الماضي، بيد ان المهمة لن تكون سهلة لان خصمه يتصدر الترتيب برصيد 32 نقطة ويقدم عروضا رائعة خولته احراز كأس ولي العهد قبل فترة اثر الفوز على الكويت في النهائي 4-2.

ويرنو العربي، بقيادة مدربه الصربي بوريس بونياك، الى احراز اللقب ال17 (رقم قياسي) في تاريخه وفض الشراكة مع القادسية (16 لقبا لكل منهما).

العربي، الذي لا يضم في صفوفه من الاجانب سوى لاعبين عرب (السوريون فراس الخطيب ومحمود المواس واحمد الصالح والاردني احمد هايل) قادم من فوز على التضامن 2-صفر.

اما كاظمة، سادس الدوري ب26 نقطة، فهو قادم من انتصار عزيز على ضيفه المنامة البحريني 2-1 امس الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة الاندية الخليجية.

وتضم المجموعة ايضا النصر الاماراتي الذي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب الذي احرزه في العام الماضي بمواجهة المنامة ضمن الجولة المقبلة في 17 شباط/فبراير الجاري.

وفي المباراة الثانية، ينتظر بأن يعاني الكويت عندما يحل ضيفا على السالمية القوي علما انه يسعى الى الثأر منه بعد ان جرده من لقب كأس الامير بالفوز عليه 2-1 في ربع النهائي في 27 كانون الثاني/يناير الماضي.

ويدرك محمد ابراهيم مدرب الكويت بأنه لا مجال امامه سوى التتويج بلقب الدوري، الوحيد المتاح امامه لانقاذ موسم "العميد".

الكويت قادم من فوز على الصليبخات 3-1 وهو يشغل المركز الثاني برصيد 31 نقطة، فيما تعادل السالمية مع كاظمة 2-2 ويشغل المركز الرابع ب27 نقطة.

ولا شك في ان القادسية الثالث ب29 نقطة يطمح الى استغلال النتيجتين اللتين ستسجلهما مباراتا القمة للتقدم اكثر وربما انتزاع الصدارة لكن ذلك يمر بفوزه على الفحيحيل الرابع عشر الاخير (4 نقاط) غدا ايضا.

القادسية قادم من فوز صعب على الشباب 1-صفر، فيما خسر الفحيحيل امام خيطان صفر-1.

ويلتقي الجمعة ايضا الشباب مع النصر، وبعد غد الساحل مع اليرموك، والصليبخات مع خيطان.

وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بمباراة بين التضامن والجهراء القادم من فوز عزيز على مضيفه الرفاع الشرقي البحريني 4-2 امس الأربعاء في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة من بطولة الأندية الخليجية.

وتضم المجموعة ايضا الفيصلي السعودي الذي يبدأ مشواره في البطولة بمواجهة مضيفه الجهراء ضمن الجولة المقبلة في 17 شباط/فبراير الجاري.

&