اعترف المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز بأنه حرم على لاعبيه تناول رقائق البطاطا (التشيبس) خلال فترة تواجده على رأس الادارة الفنية لفريق مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم بعد ان لاحظ بأن عددا منهم يعاني من الوزن الزائد.
&
وانتقد ريو فرديناند، اللاعب السابق في مانشستر يونايتد والحالي في كوينز بارك رينجرز، بشدة طريقة ادارة مويز للامور ومقاربته لها وذلك في كتاب حديث الصدور يتناول فيه مسيرته في الملاعب، وتطرق في سياق هجومه على المدرب الى رقائق البطاطا.
&
واعتاد لاعبو مانشستر يونايتد تناول الرقائق الخالية من الدسم مساء كل يوم جمعة خلال عهد المدرب الاسكتلندي السابق السير اليكس فيرغوسون بيد ان مويز اعطى توجيهاته بالاقلاع عن هذه العادة، وقال لمجلة "فور فور تو" البريطانية: "نعم، لقد منعت تناول الرقائق بسبب لاعبين اثنين كانا يعانيان برأيي من الوزن الزائد. اقتنعت بأن الرقائق عير صحية ولا تساهم في الحمية التي كانا يخضعان لها".
&
وكان مويز اقيل من تدريب مانشستر يونايتد في نيسان/ابريل الماضي بعد موسم كارثي لم يحصد فيه الفريق لقب الدوري أو الكأس ولم يتأهل لأي من المسابقتين الأوروبيتين هذا الموسم، وتم تعيين الهولندي لويس فان غال مكانه مباشرة بعد بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل خلال الصيف الماضي.
&
ولم يمض مدرب ايفرتون الانكليزي السابق (لمدة 11 عاما) اكثر من 10 اشهر مع "الشياطين الحمر" ليفشل في نسخ ولو حتى جزء بسيط من انجازات سلفه فيرغوسون.
&
وعاد مويز الى الساحة الكروية بعد تعاقده مع ريال سوسييداد حتى 30 حزيران/يونيو 2016.