أكد المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، أنه وإدارة ناديه حاولا التعاقد مع الثنائي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل لاعبا ريال مدريد الإسباني، وذلك فور استلامه مهمة الإشراف على الشياطين الحمر في الموسم الماضي.

المدرب الأسكتلندي اعترف في أول مقابلة له منذ رحيله على تدريب مانشستر يونايتد أن إدارة النادي الإنكليزي حاولت إعادة النجم البرتغالي إلى ملعب أولد ترافورد في صيف عام 2013، عندما تولى تدريب الفريق خلفا لمواطنه السير اليكس فيرغسون.

كما اعترف مويس أن إدارة يونايتد حاولت أيضا التعاقد مع الجناح الويلزي غاريث بيل حين كان لاعبا في صفوف توتنهام الإنكليزي، لكن محاولات النادي الإنكليزي باءت بالفشل بعد أن نجح النادي الملكي بضم اللاعب في صفقة قياسية تخطت حاجز الـ 100 مليون يورو.

وقال مويس في مقابلة حصرية مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "حاولنا التعاقد مع العديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، ولكن تلك العمليات لم يكتب لها النجاح".

وأضاف "لم نكن مترددين أو لم نحاول، على العكس تماما، حاولنا جاهدين من اجل التعاقد مع كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وسيسك فابريغاس من أجل تعزيز صفوف الفريق، لكننا لم ننجح".

وعلى الرغم من أن الأمر لم يكن سرا، إلا أن المدرب الأسكتلندي اعترف من خلال تصريحاته أن مانشستر يونايتد كان ينافس ريال مدريد بقوة على الظفر بخدمات النجم الويلزي غاريث بيل، ولكن اللاعب وصل في النهاية إلى النادي الملكي بعد مفاوضات ماراثونية مع توتنهام الإنكليزي.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد أقال مويس بعد عشرة اشهر فقط على تعيينه خلفا للاسطورة ومواطنه اليكس فيرغوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الامل بالتأهل الى البطولات الاوروبية.

&

&