ستكون المنافسة على أشدها في المباريات الست المقررة ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الأردني لكرة القدم التي تنطلق الخميس &بمباراتي البقعة مع شباب الأردن على ستاد البتراء بعمان والفيصلي مع منشية بني حسن على ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان.
&
فيما يلتقي بعد غد الجمعة الجزيرة مع الحسين على ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان والرمثا مع الأهلي على ستاد الحسن في اربد، على أن يلتقي السبت المقبل ذات راس مع الصريح على ستاد الأمير فيصل بالكرك والأحد المقبل الوحدات مع إتحاد الرمثا على ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان.
&
ويسعى الوحدات حامل اللقب والمتصدر بـ (30) نقطة لتعزيز انفراده بالصدارة والمحافظة عليه وتعويض خسارته الأولى هذا الموسم التي تلقاها في الجولة السابقة أمام الأهلي بهدف قاتل.
&
ويؤكد عبد الله أبو زمع المدير الفني لفريق الوحدات على لاعبيه ضرورة عدم التفريط بأية نقطة قادمة لتفادي المطاردة المستمرة على الصدارة التي تواجه الوحدات حالياً من فريق الرمثا.
&
ويتقدم الوحدات على الرمثا بفارق نقطتين فقط بعدما استفاد الرمثا من تعثر الوحدات أمام الأهلي دون أن يستفيد الوحدات بشكل كبير من تعثر الرمثا أمام ذات راس.
&
وبلغة الأرقام ينظر إلى مواجهة الوحدات وإتحاد الرمثا في ختام الجولة (14) الأحد المقبل على أنها سهلة ومضمونة للوحدات وصعبة جداً على إتحاد الرمثا الذي تدنت معنوياته كثيراً بعدما استقر منذ عدة أسابيع في المركز الثاني عشر والأخير بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات دون أي فوز مقابل (10) خسائر في رصيده جعلته أكثر الفرق المهددة بالهبوط والعودة إلى الدرجة الأولى، ما يضع مدربه السوري الجديد أيمن الحكيم تحت الضغط المباشر على اعتبار أن أية خسارة قادمة قد تعني تأكيد هبوطه للدرجة الأولى.
&
وكان الوحدات عانى كثيراً قبل فوزه 4-3 على إتحاد الرمثا في مباراة الذهاب التي شهدت تقدم إتحاد الرمثا مرتين 2-صفر و3 -1 قبل أن يخطف الوحدات الفوز في وقت قاتل.
&
من جهته يدرك الرمثا حاجته الماسة في عدم التفريط بأية نقطة قادمة إن هو أراد استعادة زعامة الكرة الأردنية واستعادة الصدارة من غريمه الوحدات.
&
ويحتل الرمثا حالياً المركز الثاني بـ (28) نقطة من 7 انتصارات و4 تعادلات وخسارة واحدة وهو سيكون الجمعة المقبل في إربد على موعد مع مواجهة ساخنة ومرتقبة تجمعه مع الأهلي (السابع بـ 18 نقطة) والمنتشي في الجولة السابقة بفوزه على الوحدات 1 / صفر وهي الخسارة المحلية الأولى للوحدات بعد 33 مباراة عبر موسمين.
&
ويرى المدرب السوري ماهر بحري المدير الفني لفريق الأهلي أن فريقه قادر على إحداث الفارق والتقدم صوب المربع الذهبي لكنه أكد أن مهمة لاعبيه أمام الرمثا لن تكون سهلة وهذا ما أكد عليه أيضاً الروماني فلورين متروك المدير الفني للرمثا الذي طالب لاعبيه بالتعامل الجدي مع مواجهة الأهلي وهي الرابعة بين الفريقين هذا الموسم حيث فاز الرمثا 2 / صفر في ذهاب دوري المحترفين بينما خرج الأهلي من بطولة الكأس على يد الرمثا بتعادل 1 / 1 وخسارة 1 / 2.
&
وسيكون فريق نادي الجزيرة الثالث (بـ 22 نقطة) أمام مواجهة الجمعة المقبل التي يستضيف فيها بعمان نادي الحسين (الرابع بـ 20 نقطة) وهي مواجهة في غاية الأهمية للفريقين الذين تعادلا 1 / 1 ذهاباً والفائز بينهما إيابا سيقطع خطوة شاسعة نحو المربع الذهبي.
&
وكان الجزيرة سجل في أول جولتين من مرحلة الإياب انطلاقة مثيرة بفوزين على الأهلي 2 / 1 وإتحاد الرمثا 1 /صفر، فيما سقط فريق الحسين خاسرا أمام البقعة صفر-1 ومتعادلا مع الفيصلي 1 -1.
&
يشار إلى أن الجزيرة يتأهب لأول ظهور خارجي من بوابة كأس الإتحاد الأسيوي التي يبدأ مشواره فيها يوم 24 من الشهر الجاري ضيفا على وادي النيص الفلسطيني.
&
فريق ذات راس (الرابع بـ 20 نقطة) سيكون السبت المقبل على موعد مع استضافة الصريح الذي يشاركه نفس الرصيد.
&
كلاهما بحاجة الفوز الذي يمهد طريق للمربع الذهبي بل والمنافسة حتى على المركز الثالث وهما اللذان تعادلا 1 / 1 ذهابا.
&
ويبدو ذات راس بقيادة مدربه الوطني هيثم الشبول منتشياُ في مرحلة الإياب بفوزين على الرمثا وشباب الأردن، بينما سقط الصريح بخسارتين أمام الوحدات والرمثا.
&
في باقي مباريات هذه الجولة يتطلع شباب الأردن والبقعة إلى مباراتهما معاً غداً - الخميس على أنها مفتاح الانطلاق نحو بوابة الآمان .. كلاهما برصيد (11) نقطة في المركز التاسع والخاسر بينهما سيبقى في قلب دائرة الخطر .. كما يؤكد المدرب العراقي أكرم سلمان المدير الفني للبقعة الذي سيسكون في مواجهة المدرب البرازيلي الذي تعاقد معه مؤخرا شباب الأردن في محاولة للهروب من شبح الهبوط الذي يتهدد شباب الأردن ولأول مرة منذ سنوات.
&
وكان التعادل السبي نتيجة مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب.
&
أما فريق الفيصلي (الثامن بـ 17 نقطة) مع منشية بني حسن (الحادي عشر قبل الأخير بـ 10 نقط) فأنها في غاية الأهمية للفريقين حيث يدرك الفيصلي بقيادة مدربه السوري نزار محروس أن الفوز يمهد له ليس فقط البقاء في منطقة لأمان بل المنافسة على المربع الذهبي، فيما يدرك المنشية بقيادة مدربه الوطني عدنان عوض ( لاعب ومدرب الفيصلي السابق) أن الخسارة ستبقي فريقه في مأزق حقيقي مهدداً بشبح الهبوط والعودة للدرجة الأولى.
&
وسيكون هذا اللقاء الربع بين الفيصلي والمنشية هذه الموسم حيث فاز الفيصلي 1 / صفر في ذهاب دوري المحترفين وأقصى المنشية من الدور ربع النهائي لكأس الأردن فائزا عليه 2 / 1 ومتعادلاً معه 1 / 1.