كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن نادي ريال مدريد يخشى كثيرا من التدخل المحتمل للنجم البرازيلي نيما ردا سيلفا مهاجم الغريم التقليدي برشلونة، لإفشال محاولات النادي الملكي للتعاقد مع البرازيلي دانييلو دا سيلفا الظهير الأيمن لنادي بورتو البرتغالي.
&
ويعتبر اللاعب البرازيلي الزميل السابق لنيمار دا سيلفا في صفوف سانتوس، من أبرز اللاعبين المستهدفين من قل العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يسعى النادي الكاتالوني لضم اللاعب لخلافة مواطنه داني ألفيس، في حين دخل النادي الملكي على خط السباق لضم اللاعب من أجل تعويض الرحيل المتوقع للمخضرم ألفارو أربيلوا في نهاية الموسم الحالي.
&
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إدارة النادي الملكي تعتبر نيمار نجم برشلونة بمثابة العدو الأول والأكبر في محاولاتها لحسم صفقة اللاعب دانيلو، حيث من المتوقع أن يلعب نيمار دورا كبيرا في إقناع مواطنه بالانتقال إلى كامب نز بدلا من سانتياغو برنابيو في حال سمح له نادي بالرحيل.
&
دانيلو الذي يعتبر أحد أبرز نجوم بورتو، تلقى وكيل أعماله عدة عروض واجتمع بالفعل مع العديد من الأندية، بما في ذلك برشلونة الذي قد يعتمد على نجمه نيمار لإقناع اللاعب بالانتقال الى ملعب كامب نو، إذ أن اللاعبان يرتبطان بعلاقة صداقة وطيدة منذ عام 2010 حينما قادا المنتخب البرازيلي للفوز بفضية دورة الألعاب الأولمبية في لندن، بالإضافة إلى قيادتهما لسانتوس للتأهل لنهائي كأس العالم للأندية في 2011. -
&
وعلى الرغم من أن برشلونة ممنوع من التعاقد مع لاعبين جدد حتى عام 2016، بسبب العقوبة المفروضة عليه من الفيفا لطريقة تعاقده مع اللاعبين القصر، إلا أنه يسعى للتوصل لاتفاق مع اللاعب بعدم الانتقال لأي نادي سوى برشلونة مع بقائه في بورتو حتى ينضج بالشكل الذي يؤهله للعب للفريق الكاتالوني، أو التعاقد معه بشكل رسمي مع إبقائه في صفوف فريقه الحالي على سبيل الإعارة لحين انتهاء فترة العقوبة.
&
من جهته ريال مدريد كذلك يملك مفتاح قد يمكنه من خطف اللاعب البرازيلي، وهو وجود مواطنه كاسيميرو في صفوف بورتو، حيث من المتوقع ان يستعين النادي الملكي بلاعبه المعار إلى الفريق البرتغالي لإقناع مواطنه بالانتقال إلى القلعة البيضاء.
&
ومن المتوقع أن يلعب دانيلو وكاسيميرو معا في صفوف الفريق الملكي في الموسم المقبل، حيث تشير التقارير إلى أن ريال مدريد يسعة أيضا لاستعادة كاسيميرو من بورتو بداية من الموسم المقبل، لتعزيز خط وسط في ظل الإصابات التي يتعرض لها الفريق في هذا المركز.
&
وينتهي عقد اللاعب البرازيلي مع بورتو في عام 2016، بشرط جزائي يصل الى 50 مليون يورو، لكن إدارة النادي البرتغالي تضغط على اللاعب من أجل تمديد عقده حتى عام 2019.
&