قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&نفى جوسيب ماريا &بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، مجددا، أمام المحكمة الجمعة، حدوث تهرب ضريبي متعمد من جانبه أو من جانب النادي في صفقة التعاقد مع اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقال نادي برشلونة، في بيان له، مساء الجمعة، على موقعه الرسمي على الانترنت :"خلال إفادته أمام القاضي بابلو روز قدم الرئيس بارتوميو شرحاً لكل ما طلب منه.. وبصفة خاصة فإنّه دافع عن القرارات التي اتخذت في هذه القضية والتي تمت دوماً بالتشاور مع المستشارين الماليين للنادي."
&
وأضاف برشلونة :"أوضح بكل جلاء أنّه لم يتعمد قط هو أو مسؤولي النادي التهرب من الضرائب."
&
وكان بارتوميو نائباً للرئيس السابق لنادي برشلونة، ساندرو روسيل، عند التعاقد مع نيمار في 2013 واتهم هو وناديه بالتهرب الضريبي عن مبلغ 2.8 مليون يورو في سنة 2014.
&
و قد استقال روسيل الذي نفى هو الأخر ارتكاب أي مخالفات بسبب ادعاءات بعدم دفع ضرائب مستحقة على النادي عن أعوام 2011 و2012 و2013، مبرراً الاستقالة بأنّه أراد حماية صورة النادي.
&
&ويأتي هذا التوضيح الرسمي من نادي برشلونة حول ما جرى، الجمعة، في المحكمة بمثابة رد على بعض التقارير الصحفية التي ذكرت، خلال نفس اليوم، أنّ جوسيب ماريا بارتوميو قد اتهم الرئيس السابق ساندرو روسيل بشأن التهرب الضريبي لصفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا.
&
وكانت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية قد زعمت أنّ بارتوميو قال في الاستجواب أمام المحكمة أنّه لم يشارك في العقود التي أبرمت للتوقيع مع نيمار، مشيراً في نفس الوقت أن سلفه ساندرو روسيل كان المسؤول الأول عن ذلك.
&
كما يكون بارتوميو، بحسب بعض الصحافة المحلي، قد اتهم &مكتب المحاماة "كواتري كاساس" الذي كان مكلفاً بالمسألة القانونية لصفقة البرازيلي نيمار، مشيراً أنّ هذا المكتب يكون قد ارتكب العديد من الأخطاء.&
&
الجدير بالذكر أنّ التحقيقات في قضية صفقة نيمار قد بدأت في أواخر سنة 2013، عقب تشكيك أحد أعضاء النادي الكاتالوني في الأرقام التي أعلنتها إدارة الفريق، إذ قال برشلونة في البداية أنّه دفع 57.1 مليون يورو لضم نيمار من نادي سانتوس البرازيلي إلا أنّ تقارير اعلامية كشفت لاحقاً أنّ قيمة الصفقة قاربت مبلغ 100 مليون يورو.
&