&يتألق ثنائي هجوم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار بشكل لافت منذ بداية العام الجاري 2015 ، حيث أظهرا فعالية كبيرة أمام مرمى الفرق المنافسة، ما جعل صحيفة كاتالونية، تقوم بإحصائية موجزة تلفت، من خلالها، الانتباه بأنّ هذا الثنائي قد سجل أهداف أكثر من العدد الذي سجله كل لاعبي فريق ريال مدريد، الغريم التقليدي لـ "البرسا".

و قد أحرز ميسي 11 هدفاً منذ بداية 2015، كما وقع نيمار تسعة أهداف. وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، المقربة من نادي برشلونة، أنّ هذا الثنائي يتفوق على فريق ريال مدريد بأكمله في بداية عام 2015 من الجانب التهديفي، إذ سجل النجمين الأرجنتيني &والبرازيلي 20 هدفاً في حين أنّ نادي ريال مدريد &سجل 17 هدفاً.
&
وتثبت الأرقام في بداية العام الجديد أنّ نادي برشلونة يتفوق على غريمه التقليدي، إذ سجل النادي الكاتالوني منذ بداية العام الجديد 37 هدفاً، أي أكثر من ضعف ما سجله ريال مدريد، كما أنّ المعدل التهديفي &لفريق "البرسا" بلغ 3.25 هدف في المباراة الواحدة، مقابل 1.88 هدف في المباراة الواحدة لتشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
&
يُشار أنّ ريال مدريد لعب مباراتين أقل من برشلونة، إذ أنّ النادي الملكي خرج من مسابقة كأس الملك بخلاف الفريق الكتالوني الذي لا يزال في السباق.&
&