اعترف اللاعب الدولي الإسباني جيرارد بيكيه بحدوث مشادة كلامية بين مدرب فريقه برشلونة، لويس إنريكي ونجم "البرسا"، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيراً إلى أنّ مثل هذه الأمور تعتبر عادية في عالم رياضة كرة القدم.

وقال بيكيه، في مقابلة مطولة مع إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية: "ليس هناك غرفة تغيير الملابس التي لا يحدث فيها مشادات كلامية، لويس إنريكي وميسي كان بينهما نقاشاً حاداً ولكنها مسألة تعتبر من الماضي ولا يمكننا الالتفاف حولها، العلاقة مع لويس إنريكي دائماً ما كانت جيدة وودية".

وأضاف بيكيه قائلاً: "لويس إنريكي يأمر أكثر من ميسي داخل الفريق، من الواضح ذلك لأنّه المدرب، ولكن ميسي لديه وزن كبير داخل غرفة تغيير الملابس".

وأشار مدافع نادي برشلونة إلى الوضع الحالي لفريقه فقال: "إننا نمر بأفضل فترة لنا في الموسم، عانينا من هبوط في المستوى، ولكن من الآن فصاعداً كل مباراة تعتبر كأنها نهائي ونحن نمر بأفضل مستوياتنا".

وبشأن مستقبله الاحترافي، أكد بيكيه عن رغبته في الإعتزال بقميص برشلونة، حين قال : "كل مرة أحب أكثر هذه المهنة وأود الإستمرار فيها، اليوم أستطيع أن أقول بأنني أسعى للاعتزال هنا".

ولم يخفي بيكيه رغبته في استعادة مستواه الذي كان عليه قبل سنوات وجعل منه أفضل مدافع في العالم حيث أفصح قائلاً : "أن أعود لأكون أفضل مدافع في العالم هي مسألة تعتمد علي فقط".

وفي سياق آخر، حلل بيكيه الوضع الحالي لللغريم التقليدي لبرشلونة ، ونعني به نادي ريال مدريد والجدل القائم حول البرتغالي كريستيانو رونالدو، فقال: "ريال مدريد لديه فريق كبير رغم مروره بفترة صعبة، قبل شهرين كان هناك أشخاص الذين وصفوا الفريق بالأفضل في التاريخ".. أما كريستاينو فبالطبع سيتغلب على هذا الوضع، لديه ثلاث كرات ذهبية ولا يجب الشك فيه، سيعود من دون شك سواء اليوم، غداً أو بعد ذلك".

ريال مدريد بريء من مشاكل برشلونة&

ورفض بيكيه اتهام ريال مدريد بما يحدث في برشلونة من مشاكل كما أشار لذلك رئيس النادي الكتالوني جوسيبي ماريا بارتوميو في تصريحات صحفية خلال الأسابيع القليلة الماضية&

وقال بيكيه في هذا الأمر: "لا أعتقد أنّ ريال مدريد هو وراء الجدل الأخير في برشلونة، ريال مدريد يعتبر مؤسسة كبيرة ومنافسنا الكبير، ولكن هذا النوع من التنافس يجعل الأشياء تنخلط نوعا ما".

ودافع بيكيه عن زميله البرازيلي نيمار والذي تم اتهامه، في الأسابيع الأخيرة، بكونه يستفز &لاعبي الفرق المنافسة :"ليس شخص إستفزازي على الإطلاق وإذا كان في يوم من الأيام سيتجاوز ميسي فذلك لا نعرفه، ولكن من دون شك يعتبر حالياً بين الثلاثة أو خمسة أفضل لاعبين في العالم".

ولم يخفي بيكيه رغبته في أن يحقق صديقه سيسك فابريغاس دوري أبطال أوروبا في حالة عدم تمكن برشلونة من تحقيق اللقب، وقال: "أريد أن يحققها تشيلسي لأنّ سيسك صديقي وهو يلعب هناك".

فخور بحمل قميص منتخب اسبانيا&

وفي ختام المقابلة أكد بيكيه بأنّه فخور بحمل قميص منتخب إسبانيا، وأنهى حديثه: "أشعر بالفخر الشديد لارتداء قميص إسبانيا، أنا مدين كثيراً لديل بوسكي، فكلما لم يكن لي وضع جيد في برشلونة كان يدعمني رغم ذلك، إنه واحد من أكبر المدربين في التاريخ".

والجدير بالذكر أنّ بيكيه يعتبر من أشهر الرياضيين الكاتالونيين الذين عبروا صراحة عن دعمهم لمسعى استقلال اقيلم كاتالونيا عن مملكة إسبانيا، وقد شارك، العام الماضي، في احدى المسيرات المطالبة بذلك.&