خالف خافيير فاوس، نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني للشؤون الاقتصادية، التصريحات التي ادلى بها رئيس النادي الكاتالوني جوسيب ماريا بارتوميو قبل أيام حول أن مسئولي إسبانيا يشعرون بالغضب من النادي الكاتالوني بعد تعاقده مع النجم البرازيلي نيما ردا سيلفا من سانتوس البرازيلي.
&
&
كما خالف فاوس ما صرح به بارتيميو حول وجود&بعض الأيادي السوداء في قضية التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار والتي تهدف إلى التأثير سلبياً على النادي وإحباط مسيرته الكروية، مستبعدا كل ما يشاع&حول أن الرئيس السابق ساندرو روسيل قد استقال من منصبه بسبب التهرب الضريبي وعدم سداد القيمة الضريبية لصفقة نيمار.
&
ويرى فاوس أن فريقه أصاب بالتعاقد مع النجم البرازيلي على الرغم من المشاكل الكثيرة التي خلفتها الصفقة والتي كانت آخرها اتهام رئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو بالتهرب من دفع ضرائب قيمتها 2.8 مليون يورو متعلقة بصفقة ضم نيمار.
&
وقال فاوس في مقابلة مع راديو كتالونيا وتناقلته وسائل الاعلام الإسبانية: "نحن فريق رائد في عالم كرة القدم، وقد قدمنا مستويات كبيرة جدا خلال السنوات العشر الأخيرة، وهو ما لم يرق للكثير من الناس. النجاح الذي بلغناه كان بفضل مجموعة من اللاعبين والرؤساء والمدربين".
&
وأضاف "لسنا قلقين بشأن صفقة نيمار، فالحقيقة ستظهر في النهاية، سنواصل الدفاع عن براءتنا، ومازلنا نظن أننا أصبنا بالتعاقد مع لاعب بقيمة نيمار. الصفقة لا تشوبها أية شائبة" .
&
وختم فاوس تصريحاته قائلا: "نحن سعداء بما حققه الفريق خلال السنوات الخمس الأخيرة، وفخورون بالحالة المادية للنادي، لقد خرجنا من وضعية اقتصادية صعبة جدا ولا شيء سيزعزع استقرارنا،و لن تقبل إدارة برشلونة أبداً ككيان قانوني أي اتهامات، مع كل الاحترام لقرار المحكمة، فنحن نحترم القانون".
&