ألقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الضوء على تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني منذ بداية العام الجديد في الوقت الذي بدأ فيه غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في التراجع.
&
وتحت عنوان "ميسي بدأ يطرق الأبواب على رونالدو" أشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدأ يقترب من غريمه رونالدو شيئا فشيئا، مضيفة أن ميسي يواصل ملاحقة رونالدو على قائمة هدافي الدوري الإسباني ولم يعد الفارق بينهما سوى هدفان فقط بعد ان كان قد وصل إلى 12 هدفا في الأسابيع الماضية.
&
وكان ميسي قد تمكن رفقة الثنائي لويس سواريز ونيما ردا سيلفا في قيادة برشلونة الى فوز ساحق على ليفانتي في "كامب نو" بخماسية نظيفة في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، كان لميس منها ثلاثية ليصل إلى الهدف السادس والعشرون في الدوري هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد (28 هدفا).
&
كما انه الهاتريك رقم 31 للارجنتيني مع فريقه في جميع المسابقات، فضلا عن انه كان يخوض مباراته رقم 300 في الدوري الاسباني.
&
وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي كان قريبا من اضافة الهدف الشخصي الرابع في المباراة قبل أن يمنعه مارينيو حارس ليفانتي في الدقيقة 86 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فباتت المعركة الآن 26 مقابل 28، وكريستيانو بدأ يشعر بتهديد ميسي بشكل أكبر من أي وقت مضى.
&
في المقابل يواصل النجم البرتغالي صيامه عن التهديف حيث لم يسجل أي هدف منذ خمس مباريات بما في ذلك اثنتين للإيقاف، فرونالدو حاليا يعيش حالة من انخفاض في المستوى وسجله التهديفي توقف عند 28 هدف كان آخرها في مرمى خيتافي يوم 18 يناير الماضي، وهو الأمر الذي استغله ميسي لصالحه.
&
جدير بالذكر أن النجم البرتغالي لم يغب عن التهديف كهذه الفترة منذ عام 2013 عندما فشل بالتسجيل في ثلاث جولات متتالية كانت امام رايو فايكانو وديبورتيفو لاكرونيا وبرشلونة.
&