&يعيش الأوروغوياني لويس سواريز نجم خط هجوم نادي برشلونة الإسباني حالة مثالية مع فريقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا إذ حقق العلامة الكاملة من خلال إحرازه أربعة أهداف من أصل أربع مباريات خاضها بقميص البلوغرانا في النسخة الحالية.

حازم يوسف-إيلاف: لا تزال أصداء تألق النجم الأوروغوياني لويس سواريز في مباراة فريقه برشلونة ومانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب الاتحاد في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا مستمرة حتى اللحظة على الرغم من انتهاء الجولة الأولى من الموقعة القارية الثلاثاء الماضي.
&
وتمكن لويس سواريز الشهير بـ"العضاض" من تسجيل ثنائية منحت كتيبة المدرب الإسباني الشاب لويس سواريز فوزاً لافتاً في عقر دار أبطال إنكلترا قبل مواجهة الإياب فوق أرضية ميدان "كامب نو" في الـ18 من مارس/أذار المقبل.
&
وكان لويس سواريز قد أحرز هدفاً في شباك أبويل نيقوسيا القبرصي في رباعية برشلونة النظيفة ضمن مباريات المجموعة السادسة من المسابقة الأوروبية الشهيرة.
&
كما أضاف هدفاً في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أعطى الطمأنينة والأمان لبرشلونة بانتزاع نقاط المباراة الثلاث واعتلاء الصدارة والتأهل من المرتبة الأولى.
&
ودفع تألق لويس سواريز مع برشلونة في "أمجد البطولات الأوروبية" الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" إلى الإشادة بقوة بنجم منتخب الأوروغواي في موسمه الأول بقميص البلوغرانا.
&
وسجل الدولي الأوروغوياني "العلامة الكاملة" حتى الآن في "الأميرة الأوروبية" إذ أحرز أربعة أهداف من أصل أربعة لقاءات خاضها حتى الآن بإضافة لقاء أياكس أمستردام الهولندي.
&
وكان برشلونة قد تمكن من إبرام صفقة قوية بالتوقيع مع لويس سواريز خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية آتياً من ناديه السابق ليفربول الإنكليزي مقابل 81 مليون يورو.
&
وأتم برشلونة صفقة سواريز الفائز بجائزة "الحذاء الذهبي" كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى في الموسم الماضي متساوياً مع النجم البرتغالي لريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو برصيد 31 هدفاً لكل منهما.
&
ولم يشارك النجم الأوروغوياني مع فريق المدرب لويس إنريكي حتى أواخر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي فُرضت عليه عقب قيامه بـ"عض" المدافع الدولي الإيطالي جورجيو كيليني خلال مباراة المنتخبين ضمن لقاءات الدور الأول من نهائيات كأس العالم في البرازيل صيف 2014.
&
وبالمجمل حتى الآن، تمكن لويس سواريز من إحراز تسعة أهداف بقميص برشلونة منذ بداية الموسم الحالي في كافة البطولات والمسابقات بالإضافة إلى قيامه بدور "صانع الألعاب" إذ أهدى زملائه اللاعبين أزيد من 10 كرات حاسمة أمام شباك المنافسين.
&
ويُشكل الثنائي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا مع الوافد الأوروغوياني لويس سواريز ثلاثياً هجومياً خطيراً للغاية ونجح في خطف الأنظار من ثلاثي الغريم التقليدي ريال مدريد المكون من كل من كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيما الشهير بـ"B.B.C".