حاول اللاعب الصيني شو يانغ مهاجم فريق شاندونغ لونينغ الصيني تسجيل هدفا في مرمى تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، على طريقة الهدف الشهير لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا في مرمى المنتخب الإنكليزي، وذلك خلال المباراة التي فاز بها الفريق الكوري الجنوبي بنتيجة 4 -1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال اسيا.
&
وكانت الأمور تسير على ما يرام مع اللاعب الصيني بعدما تمكن في البداية من تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 61 من زمن المباراة، بعدما كان فريقه قد أنهى الشوط الأول متأخرا بفارق هدف لمصلحة الفريق الكوري الجنوبي.
&
ولكن في أواخر الشوط الثاني تغيرت الأمور تمام، حيث تلقى الفريق الصيني ثلاثة أهداف كاملة، قبل أن يتلقى ضربة موجعة أخرى حيث أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم الإماراتي عبد الله حسن صاحب الهدف شو يانغ لحصوله على انذارين، الأول لارتكابه خطأ مع لاعب منافس، والثاني بسبب محاولته تسجيل هدف بيده على طريقة الهدف المارادوني الشهير في مرمى الإنكليز، علما بانه سجل ثنائية في مباراة الجولة الاولى.
&
وأعاد اللاعب الصيني أذهان عشاق الساحرة المستديرة، إلى الهدف الشهير الذي سجله أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ديغو مارادونا بيده في مرمى المنتخب الإنجليزي، في الدور ربع النهائي لكأس العالم عام 1986 في المكسيك.
&
وكان مارادونا قد سجل للأرجنتين بيده في شباك الحارس الإنكليزي شيلتون في مونديال 86، واحتسبه الحكم التونسي علي بن ناصر، على الرغم من أن الإعادة التلفزيونية أظهرت ضربه الكرة بيده، لكن مارادونا علّق وقتها على الهدف وقال "إنه بيد الله وليس بيده".
&
ولا يزال هدف مارادونا عالقاً في أذهان عشاق الساحرة المستديرة، وتحديداً الجماهير الإنكليزية؛ برغم مرور 28 عاماً على تسجيله.

شاهد الفيديو:

&