انتقدت غالبية الصحف ووسائل الاعلام العالمية الحكم الهولندي بيورن كويبرز الذي أدار قمة تشلسي الإنكليزي وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأبدت الصحف الأوروبية عضبها من قرار الحكم الهولندي بطرد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم الفريق الباريسي الغير مستحق، في الوقت الذي أشارت فيه الصحف إلى أن الحكم تجاهل تصرفات اللاعب الإسباني ذو الأصول البرازيلية دييغو كوستا مهاجم الفريق اللندني، والذي كان يستحق على اثرها الطرد.

وطرد نجم سان جرمان الأول ابراهيموفيتش بعد نصف ساعة على البداية بعد أن ارتكب خطأ على البرازيلي اوسكار فعاجله الحكم الهولندي بيورن كويبرز ببطاقة حمراء مباشرة اعترض عليها لاعبو سان جرمان كثيرا، وسط ضغوطات طبيرة من لاعبي تشلسي الذي حاولوا التأثير على الحكم كي يطرد إبرا.

ورأت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إبراهيموفيتش لا يستحق الطرد وأن قرار الحكم كان مبالغا فيه، مشيرة إلى أن الحكم بحجم الضغوط التي مورست عليه من لاعبي البلوز.

من جهتها صحيفة "أس" الإسبانية رأت أن اللاعب دييغو كوستا هو من يستحق الطرد بالنظر إلى تدخلاته الخشنة وتصرفاته المثيرة للجدل مع لاعبي البلوز، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن إبراهيموفيتش لا يستحق الطرد وأن تدخله على أوسكار يستوجب فقط البطاقة الصفراء وليس الحمراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن إبراهيموفيتش لم يرتكب خطأً كبيرا ولكنه وصل إلى الكرة متأخرا وحاول جاهدا منع الضرر على قدمي اللاعب البرازيلي أوسكار، لكن ذلك لم يشفع له وتلقى البطاقة الحمراء بشكل مباشر.

&ووضعت الصحيفة الإسبانية مقارنة من خلال الصور بين تدخل النجم السويدي على أوسكار، وتدخل آخر من دييغو كوستا على البرازيلي تياغو سيلفا، حيث أظهرت الصور التدخل الواضح والخشن من كوستا تجها سيلفا، لكن الحكم الهولندي لم يعاقب اللاعب على خشونته ولا على تصرفاته المثيرة الأخرى.

وختمت الصحيفة تقريرها متسائلة "لماذا لم يعامل الحكم الهولندي كوستا بنفس الطريقة التي تعامل فيها مع إبراهيموفيتش، مشيرة إلى أن كوستا من كان يستحق الأحمر وليس زلاتان.