حسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول موقعته مع الاسباني رافايل نادل الثالث 6-3 و6-3 وبلغ نهائي دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الالف نقطة للماسترز المقامة على الملاعب الترابية والبالغ مجموع جوائزها نحو 3 مليون يورو.
&
وضرب ديوكوفيتش، الذي يبحث عن لقبه الرابع في 2015 والثاني والخمسين في مسيرته، موعدا مع التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا الذي بلغ النهائي &لاول مرة بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر 6-1 و6-4 السبت ايضا.
&
في المباراة الاولى، التقى ديوكوفيتش ونادال للمرة الثالثة والاربعين برقم قياسي (فاز 20 وخسر 23)، وهي الاولى منذ نحو عام عندما التقيا في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، واحرز نادال لقبه التاسع فيها.
&
وهذه رابع مرة يصل فيها ديوكوفيتش الى المباراة النهائية في مونتي كارلو، ساعيا الى احراز لقبه الثالث على التوالي في دورات الماسترز لهذا العام.
&
وكان ديوكوفيتش احرز اللقبين الاولين ولكن على الملاعب الصلبة في انديان ويلز وميامي الاميركيتين، واستهل العام باستعادة بطولة استراليا المفتوحة، ووصل ايضا الى نهائي دورة دبي قبل ان يخسر امام فيدرر.
&
وهو اصبح اول لاعب يتوج في اول دورتين من دورات الماسترز 3 مرات (حقق ذلك عامي 2011 و2014).
&
اما نادال فيحمل الرقم القياسي بثمانية القاب بين 2005 و2012.
&
وكان ديوكوفيتش (27 عاما) توج بلقبه الوحيد في مونتي كارلو عام 2013 حين وضع حدا لهيمنة نادال، ووصل الى نصف نهائي النسخة الماضية ايضا لكنه خسر امام فيدرر.
&
وفي الثانية، احرز برديتش المجموعة الاولى في 23 دقيقة امام مونفيس الذي اقصى السويسري روجيه فيدرر من الدور الثالث والبلغاري غريغور ديمتروف من ربع النهائي.
&
وحسم برديتش بعدها المجموعة الثانية 6-4 والمباراة في 68 دقيقة.
&
ويخوض برديتش النهائي الرابع له في بطولات الماسترز الف نقطة والاول منذ خسارته امام فيدرر في مدريد قبل ثلاثة اعوام، علما بانه توج في باريس بيرسي 2012 وخسر نهائي ميامي 2010.
&
وبخسارة مونفيس يبقى سيدريك بيولين اخر فرنسي احرز اللقب في 2000.
&