قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خرج اللاتفي ارنستس غولبيش المصنف ثالثا عشر من الدور الاول لدورة مونتي كارلو، ثالث دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 295ر830ر3 يورو، بخسارته المذلة امام النمسوي اندرياس هايدر-مورر 1-6 وصفر-6 الاثنين.
&
ويلتقي مورر في الدور الثاني مع الاسترالي برنارد طوميتش الذي كان تغلب على التشيكي لوكاس روسول 4-6 و6-2 و6-3 امس الاحد في اليوم الاول.
&
وبلغ الاسباني البرت راموس-فينولاس الصاعد من التصفيات الدور الثاني بفوزه السهل على الهولندي روبن هازه الصاعد من التصفيات بدوره 6-1 و6-1، ليضرب موعدا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وبطل العام قبل الماضي والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل.
&
وبلغ الدور ذاته الاميركي جون ايسنر الخامس عشر بتغلبه على مواطنه ستيف جونسون 6-4 و6-4، ليلتقي مع الصربي فيكتور ترويسكي او السلوفاكي مارتن كليزان المتوج بلقب دورة الدار البيضاء المغربية امس الاحد.
&
وتأهل الى الدور الثاني ايضا، البلجيكي دافيد غوفان بفوزه على السلوفاكي نوربرت غومبوس الصاعد من التصفيات 6-1 و6-4، والفرنسي بونوا بير الصاعد من التصفيات بتغلبه على الاميردي دينيس كادلا الصاعد من التصفيات ايضا 6-3 و7-6 (7-3)، والاوكراني سيرغي ستاخوفسكي بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو بوستا 7-6 (7-3) و4-6 و6-4، والالماني فيليب كولشرايبر بفوزه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-4 و6-4، والايطالي فابيو فونييني بفوزه على البولندي ييري يانوفيتش 6-3 و6-1، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف بتغلبه على الكرواتي بورنا كوريتش 7-5 و5-7 و6-2، والبرتغالي جواو سوزا بفوزه على الفرنسي ادوار روجيه فاسلان الصاعد من التصفيات 6-1 و3-6 و6-صفر.
&
وفي الدور الثاني، يلعب غوفان مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر او الالماني يان-لينارد ستروف الصاعد من التصفيات، وبير مع مواطنه جيل سيمون العاشر او المونتينيغري بنجامين بالاريه المشارك ببطاقة دعوة، وستاخوفسكي مع التشيكي توماس برديتش السادس، وكولشرايبر مع الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الثاني عشر والذي تغلب على الالماني بنجامين بيكر 6-صفر و6-2، وفونييني مع البلغاري غريغور ديميتروف التاسع او الاسباني فرناندو فرداسكو، ودولغوبولوف مع الفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر والمشارك ببطاقة دعوة او الروسي اندري كوزنتسوف الصاعد من التصفيات، وسوزا مع الكندي ميلوش راونيتش الرابع.
&
وكان السويسري ستانيسلاس فافرينكا احرز لقب العام الماضي بفوزه على مواطنه روجيه فيدرر 4-6 و7-6 (7-5) و6-2 في المباراة النهائية.
&
وصنف فافرينكا سابعا ويستهل حملة الدفاع عن لقبه من الدور الثاني بمواجهة الارجنتيني خوان موناكو او التشيكي ييري فيسيلي، فيما صنف فيدرر ثانيا ويبدأ مشواره في الظفر بلقب الدورة للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية، من الدور الثاني بملاقاة الفرنسي جيريمي شاردي او الارجنتيني دييغو شفارتسمان الصاعد من التصفيات.
&
وصنف الاسباني رافايل نادال حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة (8 من 2005 الى 2012) ثالثا ويستهل مشواره من الدور الثاني بمواجهة الفرنسي لوكاس بوي المشارك ببطاقة دعوة او النمسوي دومينيك ثيام.