&أكد الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لنادي آرسنال &الإنكليزي أنّه كان محقاً في عدم التعاقد مع &الإسباني سيسك فابريغاس ، متوسط ميدان فريق تشيلسي في بداية الموسم الحالي، بعد عودة اللاعب إلى الدوري الإنكليزي الممتاز من تجربة &3 سنوات ضمن نادي برشلونة الإسباني.

وقال فينغر في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "أعتقد أن ضم فابريغاس هذا الموسم، لم يكن منطقياً، طالما لدي لاعبين مثل مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز".
&
وأضاف المدرب الفرنسي: "لدي أيضاً في نفس المركز لاعبين آخرين هم آرون رامسي وتشامبرلين وجاك ويلشير، ولا أريد أن يكون الفريق مزدحماً بلاعبين يؤدون نفس المهام".
&
وتساءل فينغر: "أين يلعب فابريغاس مع تشيلسي؟ &قبل رأس الحربة، أوزيل يقوم بنفس الدور على أكمل وجه، وبات محور أداء الفريق في مرحلة الإياب للدوري ، رغم أنّه واجه حملة كبيرة من الانتقادات في مباريات مرحلة الذهاب".
&
وتابع مدرب آرسنال موضحاً: "عندما تبيع لاعب بارز بصفوف الفريق ويفكر في العودة إليك مجدداً، ينبغي على المدرب أن يبحث في خياراته بنفس المركز .. لذا قمنا بالتعاقد مع أليكسيس سانشيز ولم أفكر في استعادة سيسك فابريغاس".
&
ولفت فينغر أنّ المهاجم التشيلي الذي كلف خزينة آرسنال 35 مليون جنيه إسترليني، لديه مزايا فنية عديدة فهو يجيد اللعب على طرفي الملعب، ويتسم بالسرعة عند الجري بالكرة، ولديه روح قتالية تناسب أجواء الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
&
كما أشاد فينغر بمهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو، مؤكداً أنه التزم بالتعليمات، حيث حذره في البداية من الإفراط في استخدام القوة البدنية بالتدخلات العنيفة على المنافسين مثل دييغو كوستا مهاجم تشيلسي، وأشار إلى أنه تطور فنياً وتكتيكياً، ليسجل 18 هدف في 31 مباراة للموسم الجاري.
&
&
&