يسعى الأهلي السعودي إلى تكرار فوزه على مضيفه تراكتورسازي تبريز الإيراني وحجز بطاقته الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يلتقيان الثلاثاء على استاد اديغار إمام في تبريز في إطار منافسات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.
&
ويحل الاهلي الاماراتي ضيفا ايضا على ناساف الاوزبكي.
&
يتصدر الاهلي السعودي الترتيب برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط لناساف، و3 نقاط لتراكتورسازي، ونقطتين للاهلي الاماراتي.
&
ويأمل اهلي جدة الذي يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية بالعودة بالنقاط الثلاث التي ستكون كافية لبلوغه رسميا للدور الثاني من البطولة دون النظر لنتائج مباراتيه المتبقيتين ونتائج منافسيه، ولهذا فإنه سيكون حريصا على تحقيق هدفه من المباراة والتفرغ للمنافسات المحلية رغم صعوبة المواجهة مع الفريق الإيراني الذي يتطلع لرد اعتباره وتعزيز حظوظه في التأهل دون الدخول في لعبة الحسابات المعقدة.
&
وتغلب الاهلي السعودي على تراكتور في جدة 2-صفر في الجولة الماضية.
&
يبرز في الفريق السعودي عبدالله المعيوف ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة، في حين يبرز في صفوف الفريق الايراني الحارس حامد لك وحبيب كرداني وخالد شفيعي ومهدي كياني وشاهين ثاقبي وفرشاد احمد زاده والبرازيلي إيدينيو.
&
وفي المباراة الثانية، لا يملك الاهلي الاماراتي سوى خيار الفوز على مضيفه ناساف كارشي لتعزيز حظوظه في التأهل الى الدور المقبل.
&
وفشل الاهلي في تحقيق الفوز بعد ثلاث مباريات، حيث تعادل مع الاهلي السعودي 3-3 وناساف نفسه صفر-صفر في دبي، وسقط امام تركتورسازي صفر-1 في تبريز.
&
ويعول الاهلي كثيرا على مباراة الغد للعودة بقوة للمنافسة اسيويا بعدما فقد رسميا لقبه بطلا للدوري الاماراتي بخسارته امام العين صفر-1 الخميس الماضي.
&
وتعرض الاهلي لضربة قوية بعد قرار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ايقاف حارس مرماه الدولي ماجد ناصر ست مباريات بتهمة الاعتداء على مصور صحافي ايراني خلال المباراة امام تركتورسازي في الجولة الثانية، وهو ما سيجعل الفريق الاماراتي يعتمد على حارسه الثاني محمود احمد في باقي لقاءاته القارية.
&
ويعاني الاهلي من ثغره واضحة في خط هجومه بعدما سمح لهدافه البرازيلي ادينالدو غرافيتي بالرحيل الى السد القطري دون تأمين البديل، خصوصا ان الدولي احمد خليل فشل حتى الان في نقل تألقه مع منتخب الامارات الى فريقه.
&
وسيكون اعتماد الاهلي على تحركات اسماعيل الحمادي والمغربي اسامة السعيدي على الجناحين والبرازيلي ريبيرو ايفرتون والتشيلي لويس خيمنيز والدولي ماجد حسن في الوسط.