كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية في تقرير مصور عن الوثائق التي أرسلها الصندوق البرازيلي للاستثمارات (DIS)، الذي كان يملك 40% من الحقوق الرياضية للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى ناديي سانتوس البرازيلي وبرشلونة الإسباني ووكلاء نيمار في يوم 28 مارس/آذار الماضي.

وظهرت الوثائق التي نشرتها الصحيفة الكاتالونية موقعة من قبل عدة محامين برازيليين، وكانت مكتوبة باللغتين الإسبانية والبرتغالية،

وكانت صحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية " قد نشرت وثيقة صادرة عن الصندوق أرسلها لنادي نيمار السابق سانتوس، ونادي برشلونة ووكلاء اللاعب يوم 28 مارس/آذار الماضي، وتتحدث عن وجود أدلة فساد وغش في الصفقة ومخالفات في عقود اللاعب.

وطالب الصندوق بمبلغ 22 مليون يورو عن أول عقد بين اللاعب والنادي الكتالوني في عام 2011 ، بجانب مبالغ أخرى تخص نسبة الإعلانات.

ووفقاً للمصدر فإن الصندوق طالب الأطراف الثلاثة (سانتوس وبرشلونة ووكلاء اللاعب) بالحصول على المبلغ المذكور، وفي حال عدم تجاوبها حتى موعد 30 أبريل/نيسان، فإنه سيلجأ للقضاء.

وكانت النيابة العامة الاسبانية قد طالبت باصدار حكم بالسجن لرئيس برشلونة الحالي خوسيب ماريا بارتوميو لمدة سنتين وثلاثة اشهر وللرئيس السابق ساندرو روسيل بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة القيام بجنح ضريبية متعلقة بقضية نيمار بحسب مصادر قضائية.

وكانت النيابة العامة قد طالبت ايضا نادي برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 2ر22 مليون يورو، واتهمت بارتوميو وروسيل والنادي الكاتالوني بالاحتيال الضريبي واعتبرت بأن روسيل كان المسؤول الاول عن ذلك.