تعاقد ريال مدريد صاحب المركز الثاني في الدوري الاسباني مع مدافع بورتو البرتغالي الدولي البرازيلي دانيلو لمدة 6 سنوات لقاء 5ر31 مليون يورو بحسب الارقام التي نشرها بورتو الاربعاء في بورصة البرتغال.

واوضح ريال يال مدريد حامل لقب دوري ابطال اوروبا، في بيان: "اتفق ريال مدريد وبورتو على التحاق دانيلو (بالريال) اعتبارا من الموسم المقبل حيث سيبقى معه حتى 30 حزيران/يونيو 2021".

واكد بورتو في وثيقة ارسلها الى المسؤولين عن البورصة البرتغالية ان قيمة الصفقة 5ر31 مليون يورو.

وعلى الرغم من أن ريال مدريد كان يخشى من التدخل المحتمل للنجم البرازيلي نيما ردا سيلفا مهاجم الغريم التقليدي برشلونة، لإفشال محاولات النادي الملكي للتعاقد مع دانيلو، إلا أن محاولات نجم الفريق الكاتالوني باءت بالفشل.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن نيمار حاول إقناع مواطنه دانيلو بالتوقيع لبرشلونة, مستغلا علاقة الصداقة الجيدة التي تربطهما معا، مشيرة إلى أن إدارة النادي الكاتالوني حاولت اللعب على هذه الورقة, ولكنها لم تنجح في ذلك.

وكان برشلونة يعول كثيرا على نجمه نيمار لإقناع اللاعب بالانتقال الى ملعب كامب نو، إذ أن اللاعبان يرتبطان بعلاقة صداقة وطيدة منذ عام 2010 حينما قادا المنتخب البرازيلي للفوز بفضية دورة الألعاب الأولمبية في لندن، بالإضافة إلى قيادتهما لسانتوس للتأهل لنهائي كأس العالم للأندية في 2011.&

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادي الكاتالوني وبعد أن تحققت مع عرض ريال مدريد, فإن بارثوميو رئيس نادي برشلونة, حاول التقدم بعرض يفوق عرض الريال, ولكن ريال مدريد دفع مبلغ 31,5 مليون يورو, ونجح في التوقيع مع دانيلو.

يشار إلى دانيلو البالغ من العمر 23 عاما انضم الى بورتو في 2012 قادما من سانتوس وتوج معه بلقبين في الدوري البرتغالي حتى الان، كما انه لعب دورا بارزا في بلوغ النادي البرتغالي الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم حيث سيلتقي مع بايرن ميونيخ الالماني.

ونال دانيلو ايضا الميدالية الفضية مع منتخب بلاده في اولمبياد لندن عام 2012، وبات اساسيا في تشكيلة المنتخب الاول منذ عودة المدرب كارلوس دونغا الى الادارة الفنية لمنتخب السيليساو بعد مونديال 2014 الذي كان كارثيا بالنسبة للبرازيل المتوجة بطلة للعالم 5 مرات في تاريخها.

&